الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم        
سحب رخصة ومركبة معرقلي حركة المرور ابتداء من الأحد

سحب رخصة ومركبة معرقلي حركة المرور ابتداء من الأحد

الشويع: القرار يحد من الازدحام والسلوكيات الخاطئة في الطريق

تفعيل قانون المرور الذي يجيز سحب الرخصة واللوحة لـ 4 أشهر

ملصق على المركبة المخالفة يوضح مكان الدفع واستلام اللوحات

مسؤولية رفع المركبة من المكان المخالف تقع على عاتق قائدها

بحث سبل زيادة القدرة الاستيعابية للطرق والحد من ازدحاماتها

ضرورة اتباع تعليمات رجال المرور وعدم مخالفة القواعد والآداب

قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور ومدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، إن الإدارة ستقوم اعتبارا من يوم الأحد المقبل بمخالفة المركبات التي تعطل أو تعيق حركة المرور في جميع الطرقات.

وأوضح اللواء الشويع أنه سيتم سحب رخصة قيادة المخالفين وسحب لوحات الأرقام المعدنية ووضع ملصق على زجاجها يوضح مكان مراجعة المخالف لدفع الغرامة واستلام اللوحات المعدنية بعد انتهاء فترة سحبها.

وبين أن القرار جاء نظرا لازدياد ظاهرة عرقلة حركة السير من قبل الكثير من المركبات، ما يستلزم تفعيل المادة 42 من قانون المرور والتي تنص على أنه يجوز لمدير الإدارة العامة للمرور سحب رخصة السوق أو إجازة تسيير المركبة مع لوحاتها أو الأثنين معا سحبا إداريا لمدة أقصاها أربعة أشهر.

وشدد على عدم جواز قيادة المركبة نهائيا بدون لوحاتها المعدنية، مشيرا إلى أن مسؤولية رفع المركبة المخالفة من مكان المخالفة تقع على عاتق قائد المركبة نفسه حيث يتوجب عليه رفعها ونقلها.

وذكر أن القرار سيساهم بشكل إيجابي بتعديل بعض السلوكيات الخاطئة لدى قائدي المركبات ويعزز الالتزام بالقانون، إلى جانب تحقيق الانسيابية المرورية على الطرق والتقليل من الازدحام الناتج عن عملية الوقوف الممنوع.

وأفاد أن الإدارة العامة للمرور تعمل على إيجاد الحلول المناسبة للقضية المرورية بكافة جوانبها ودراسة النقاط التي تشهد اختناقات مرورية وتحديد نسبة الكثافة المرورية للمركبات ومستخدمي الطريق للوصول إلى أنسب الحلول لزيادة القدرة الاستيعابية للطرق والقضاء على الاختناقات المرورية بالطرق والسبل الممكنة.

ونوه اللواء الشويع إلى أن قطاع المرور وبالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني مستمرة بنشر التوعية المرورية عبر كافة وسائل الإعلام لإيصال التوعية المرورية إلى المواطنين والمقيمين ونشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع لتعزيز السلامة المرورية والحد من الاختناقات المرورية التي تشهدها بعض المناطق.

وأكد أن حل المشكلة المرورية مسؤولية مجتمعية، داعيا الجميع إلى الالتزام بالسلوكيات الحضارية وقوانين المرور وتجنب إحداث الاختناقات غير المبررة والتصرف بمسؤولية للحد من هذه الازدحامات المرورية.

وشدد على أن قطاع المرور مستمر وعلى مدار الساعة بمراقبة الحركة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية بالتنسيق التام بين جميع القطاعات المعنية للعمل على تحقيق الانسيابية المروية وتنفيذ الأهداف المنشودة وتوفير سبل الأمن والأمان لجميع مستخدمي الطريق.

وناشد اللواء الشويع المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع تعليمات رجال المرور وعدم مخالفة قواعد وآداب المرور وعرقلة السير بالوقوف في الأماكن الممنوعة، تحقيقا للمصلحة العامة وتجنبا لتعرضهم للمساءلة القانونية.

 

اللواء فهد الشويع

اللواء فهد الشويع

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*