الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر        
«المرور» تمنح مستخدمي اللوحات الخليجية 30 يوما لاستبدالها بكويتية

«المرور» تمنح مستخدمي اللوحات الخليجية 30 يوما لاستبدالها بكويتية

المهنا: ضبطنا 103 مخالفا على مركبات خليجية ارتكبوا 13.192 مخالفة غراماتها 450 ألف دينار

نحتفظ ببيانات كاملة عن المواطنين أصحاب المركبات الخليجية

لن نتهاون مطلقا مع المخالفين للحفاظ على هيبة القانون

لا أحد سيفلت من المخالفات.. وكل مخالف سينال العقاب الرادع

الحشاش: مواطن ارتكب بمركبة خليجية 1645 مخالفة مرورية غراماتها 57575 ألف دينار

المركبات التي تحمل لوحات خليجية تخضع لمراقبة ومخالفة مباحث المرور

كل مخالف سيدفع الغرامات مهما بلغت قيمتها.. ولا مجال للتملص

أصدر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا تعليمات مشددة لعموم رجال وأجهزة قطاع المرور لملاحقة وضبط المركبات المخالفة التي تحمل لوحات خليجية بعد أن أسفرت الحملة المرورية المكثفة التي انطلقت خلال الشهور الثلاثة الماضية عن ضبط 102 مخالفا ارتكبوا 13.192 مخالفة غراماتها بلغت 450 ألف دينار.

وذكر اللواء المهنا أن المواطنين الذين يقودون المركبات التي تحمل لوحات خليجية ويرتكبون مخالفات جسيمة سواء القيادة بسرعة فوق المعدل أو تخطي الإشارات الضوئية الحمراء ظنا منهم أنهم سيكونون خارج نطاق الملاحقة، مؤكدا أن الادارة العامة للمرور تحتفظ بقاعدة بيانات كاملة عن المواطنين أصحاب المركبات التي تحمل لوحات خليجية.

وشدد على عدم التهاون مطلقا مع هؤلاء في سبيل الحفاظ على هيبة واحترام القانون، لافتا إلى أن كل مخالف لابد وأن ينال العقاب الرادع سواء كانت مركبته بلوحات كويتية أو خليجية على اعتبار أن السلامة المرورية على الطريق وسيلة وهدف للحفاظ على سلامة السائقين وكافة مستخدمي الطريق.

وأعلن المهنا منح مهلة شهر أمام كل مواطن يقود مركبة تحمل لوحات خليجية ليقوم باستبدال اللوحات، معربا عن أمله في أن يعي كل مواطن لديه مركبة تحمل لوحات خليجية، هذه الرسالة وأن يتحمل المسؤولية الأدبية والأخلاقية في عدم إساءة استخدام هذه اللوحات في ارتكاب مخالفات مرورية تشكل خطرا داهما عليه وعلى كل مستخدمي الطريق.

من جانبه، شدد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش على ضرورة إحترام قانون وآداب المرور على جميع سائقي ومستخدمي الطريق سواء كانوا يقودون مركبات كويتية أو خليجية.

وذكر الحشاش أن تشدد الإدارة العامة للمرور ضد المركبات التي تحمل لوحات خليجية يأتي بناء على قواعد معلومات وأرقام وإحصائيات كشفت ارتكاب الكثير من المخالفات بمبالغ مالية طائلة، لافتا إلى أن أكثر المخالفات المرتكبة من قبل اللوحات الخليجية هي لمواطن ارتكب 1645 مخالفة مرورية بلغت حصيلة غراماتها 57575 ألف دينار.

وشدد الحشاش على أنه لا مجال للهروب من المخالفة وعلى كل مخالف تحمل تبعات خطأه ودفع الغرامات مهما بلغت قيمتها، مؤكدا أن المركبات التي تحمل لوحات خليجية هي ضمن نطاق المراقبة والمخالفة.

وأضاف: إن قواعد المعلومات المتوفرة لدى الإدارة العامة للمرور قادرة على الوصول إلى أي مخالف على مركبة خليجية وملاحقته وضبطه مهما حاول التستر أو التخفي أو التحايل على القانون.

وبين أن رجال مباحث المرور سيلاحقون كل مخالف سواء بلوحات كويتية أو خليجية مهما حاول التمويه، لافتا إلى أن كل مواطن يقود مركبة بلوحات خليجية أمامه مهلة شهر ليقوم خلالها باستبدال تلك اللوحات بلوحات كويتية حتى لا يعرض نفسه للمخالفة والوقوع تحت طائلة القانون.

وأكد الحشاش أن إدارته ستواصل حملات التوعية والإرشاد لغرس الثقافة المرورية بين كافة مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة حتى يعرف الجميع ماله من حقوق وما عليه من واجبات تهدف في المقام الأول والأخير إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

اللواء عبدالله المهنا

اللواء عبدالله المهنا

العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*