الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر        
اللواء الشويع: جاهزون لحفل افتتاح أستاد جابر

اللواء الشويع: جاهزون لحفل افتتاح أستاد جابر

مساعد مدير المرور لشؤون تنظيم السير أكد استعداد قطاعات «الداخلية» للاحتفال

خطة لتأمين الحفل بالتنسيق مع الجهات المعنية.. و «بروفة» للتأكد من تكاملها

220 دورية مرور تنظم دخول وخروج المركبات.. وإجراءات للسيطرة الأمنية والمرورية

بوابات الأستاد تفتح 6 وتغلق 8 .. وبإمكان الجماهير الوصول إليها عبر «الخامس» أو «السادس»

تخصيص 6 مواقف للجماهير.. وباصات نقل جماعي تقلهم إلى داخل الأستاد

وقوف المركبات قرب الأستاد أو الدخول بدون تذكرة.. ممنوع

التفتيش يسري على الجميع.. وندعو الجماهير إلى التعاون مع رجال الأمن والمرور

العقيد الخدة: ندعو الأقارب والمعارف إلى استغلال مركبة واحدة تجنبا للازدحامات

قال مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد سالم الشويع إن القطاعات المعنية بوزارة الداخلية اتخذت كافة استعداداتها لبدء تنفيذ الخطة الأمنية المرورية الشاملة المواكبة لفعاليات افتتاح أستاد جابر الرياضي الدولي يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري.

تأمين الحفل

وأوضح اللواء الشويع أن وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة وضعت خطة تأمين حفل الافتتاح وما يتطلبه ذلك من تنسيق بين القطاعات الأمنية الميدانية المعنية وفق الخطط والإجراءات المعدة لذلك، مشيرا إلى أن الخطة جاءت بتوجيهات من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وبمتابعة من وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

إجراءات أمنية

وأشار إلى اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف الحفاظ على سلامة كبار الشخصيات والوفود المشاركة من الخارج ولإحكام السيطرة الأمنية والمرورية الكاملة في المنطقة التي تشهد الافتتاح إضافة إلى الطرق الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

تدابير مرورية

وأفاد أن قطاع المرور بإشراف الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا اتخذ عدة تدابير أمنية مرورية من بينها توزيع 220 دورية مرور لتنظيم عملية دخول الجمهور إلى أستاد جابر الرياضي وخروجه منه بعد الاحتفال.

بروفة أمنية

وأضاف أنه سيتم إقامة بروفة أمنية مرورية كاملة في وقت سابق على الاحتفال بهدف التأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة وتحقيق أعلى درجة من التنسيق بين القطاعات والجهات المعنية ولتلافي وجود أي قصور.

افتتاح البوابات

وبين اللواء الشويع أن وقائع الاحتفال ستبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاحتفال مبينا أن أبواب الاستاد ستفتح ابتداء من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السادسة مساء، لافتا إلى أنه يمكن للجماهير الوصول إلى منطقة الاحتفال إما عن الطريق الدائري السادس أو الطريق الدائري الخامس.

مواقف الجماهير

وذكر أن هناك ستة مواقف محددة لمركبات الجمهور، الأول في الساحة الترابية المقابلة للاستاد، والثاني هو موقف كلية الدراسات التجارية بنين بجوار مستشفى الفروانية بالإضافة إلى أربعة مواقف خلف كلية الدراسات التجارية بنات وهناك ساحات ترابية معدة لذلك.

باصات نقل

وأهاب بالجماهير ركن سياراتهم في المواقف بالشكل الصحيح والتعاون مع رجال الأمن والمرور، موضحا أنه سيتم نقلهم من هذه المواقف إلى الأستاد بواسطة باصات النقل الجماعي بعد تفتيشهم جميعا ولن يتم السماح بدخول المركبات أو وقوفها بالقرب من الأستاد كما لا يسمح بالدخول لمن لا يحمل تذكرة.

وشدد اللواء الشويع على أهمية هذا الاحتفال الذي يجسد المكانة الحضارية لدولة الكويت والذي سيكون محط أنظار العالم بأسره والمهتمين بالرياضة في كل مكان.

توعية

من ناحيته، حث مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد يوسف الخدة، الجماهير على متابعة الفلاشات الأمنية والمرورية التلفزيونية والإذاعية لمعرفة كيفية الوصول إلى منطقة أستاد جابر الرياضي الدولي بشكل عام.

تجنب الازدحامات

ودعا العقيد الخدة الجماهير إلى تقليل عدد المركبات عن طريق ركوب كل مجموعة من المعارف والأصدقاء في مركبة واحدة حتى تتسع المواقف المخصصة لذلك وحتى لا تحدث كثافة مرورية في موقع الاحتفال، كما دعاهم إلى التعاون مع رجال الأمن والمرور وتتبع إرشاداتهم حفاظا على راحتهم وضمانا لسلامتهم.

 

اللواء فهد الشويع

اللواء فهد الشويع

خطة تنظيم حركة مرور المركبات في محيط الأستاد

خطة تنظيم حركة مرور المركبات في محيط الأستاد

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*