الجمعة 9 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
«الداخلية» و «الإطفاء» : مستعدون لـ «محرم»

«الداخلية» و «الإطفاء» : مستعدون لـ «محرم»

الخالد: لن نسمح بالتجاوز مهما كان نوعه أو مبرراته

تنفيذ الخطة الأمنية بما ضمان تأمين الحسينيات وروادها

العميد عبدالله: خطة بثلاث مراحل لتجنب الحرائق والمخاطر

جولات تفتيشية للتأكد من إجراءات السلامة في الحسينيات

أكدتا وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء إتمام استعداداتهما وإجراءاتهما لاستقبال شهر محرم، لافتتين إلى رسم وتنفيذ خطط تضمن حفظ أمن وسلامة المواطنين والمقيمين خلال هذا الشهر.

وترأس وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد اجتماعا مع قياديي وزارته دعاهم فيه إلى اليقظة والحذر مبينا أنهما عنوانا المرحلة الحالية والمقبلة، حيث شدد على ضرورة تنفيذ الخطط التأمينية لشهر محرم وفقا للمتطلبات الأمنية وبما يضمن تأمين رواد الحسينيات والحفاظ على سلامتهم.

ونوه الخالد إلى ضرورة أن تترجم الخطة الأمنية للشهر بكل حذافيرها وتفاصيلها على أرض الواقع، مبينا أنها تتطلب جهودا مضاعفة وعملا متميزا ومتكاملا في أداء المهام والخدمات، في وقت أشار فيه إلى أنه سيتابع تنفيذها بشكل يومي.

وشدد على عدم السماح بالتجاوز والخروج عن القانون أيا كان نوعه أو مبرراته، لافتا إلى أن الأمن لا يقبل التساهل أو غض البصر بل يحتاج إلى تكافت من المواطنين، في وقت شكر فيه أصحاب الحسينيات على تعاونهم وتجاوبهم مع الجهود والإجراءات الأمنية ومتطلباتها.

بدورها كشفت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء عن قيام قطاع الوقاية بتنظيم جولات تفتيشية على الحسينيات في جميع محافظات البلاد، بهدف التأكد من استيفاء اشتراطات الأمن والسلامة استعدادا لإحياء شهر محرم الحرام.

وأعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد عبدالله، بدء تطبيق الخطة الخاصة بالحسينيات والتي تأتي على مراحل ثلاث، مشيرا إلى أن هناك تعاون كبير بين ملاك الحسينيات والإدارة العامة للإطفاء بهدف سلامة مرتاديها من جميع المخاطر.

وأوضح عبدالله، أن المرحلة الأولى تتمثل بتنظيم جولات تفتيشية على جميع الحسينيات بجميع المحافظات للتأكد من إجراءات الأمن والسلامة المتبعة لديها وإعطائها إرشادات خاصة بالوقاية من الحرائق.

وأضاف: أما المرحلة الثانية فتتمثل بالقيام بتدريب اللجنة المنظمة في الحسينية على كيفية التصرف بحال لا سمح الله اندلع حريق وقيامهم بالإخلاء السريع والتعامل مع الحادثة في بدايتها وفقا لأنظمة الإطفاء، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتكمن بتوزيع نقاط أمنية تتمركز في الحسينيات طوال فترة العشر الأوائل من الشهر.

 

الخالد مجتمعا بقياديي وزارة الداخلية لبحث خطة شهر محرم

الخالد مجتمعا بقياديي وزارة الداخلية لبحث خطة شهر محرم

جولة تفتيشية لضباط الإدارة العامة للإطفاء على الحسينيات

جولة تفتيشية لضباط الإدارة العامة للإطفاء على الحسينيات

التأكد من إجراءات الأمن والسلامة داخل إحدى الحسينيات

التأكد من إجراءات الأمن والسلامة داخل إحدى الحسينيات

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*