الأحد 11 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«المكافحة» تضبط مصنعا للخمر المحلي في «اليرموك»         مصريان غادرا البلاد رغم منعهما من السفر         مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين        
«الداخلية» و «الإطفاء»: جاهزون لعيد الأضحى

«الداخلية» و «الإطفاء»: جاهزون لعيد الأضحى

خطط أمنية وإطفائية لقضاء إجازة سعيدة

الحشاش: تغطية أمنية للأسواق والمجمعات وصالات الترفيه

إجراءات صارمة للسلوكيات الخاطئة في الأماكن العامة

تأمين دور العبادة وتوفير العناصر الأمنية في محيطها

قطاع المنافذ يؤمن حركة المسافرين وتنقلهم بكل يسر

العقيد الأمير: نعمل لتفادي خطر الحوادث والحرائق بالعطلة

جنبوا الأطفال استخدام الألعاب النارية والمصاعد بمفردهم

احذروا ترك فحم البخور قرب الأثاث وتخلصوا منه بأمان

تجنبوا شعلات التسخين.. وترك الغاز مفتوحا أو دون صيانة

أكدت وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء استعداداتهما لعيد الأضحى المبارك من خلال وضع الخطط المناسبة والقيام بالحملات التوعوية اللازمة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش إن وزارة الداخلية أتمت استعداداتها لعيد الأضحى المبارك بخطة أمنية شاملة، تقوم على تغطية أمنية للأسواق والمجمعات التجارية وصالات الترفيه، بالإضافة إلى تأمين دور العبادة التي تشهد صلاة العيد وتوفير العناصر الأمنية في محيطها.

وأكد الحشاش وجود دور بارز لقطاع شؤون المنافذ بتأمين حركة المسافرين وتنقلهم بكل سهولة ويسر كافة المنافذ، مضيفا أن العناصر الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات الصارمة تجاه السلوكيات السلبية والخاطئة في جميع الأماكن العامة.

وأضاف أن إدارة الإعلام الأمني أعدت بهذه المناسبة عدة رسائل توعوية وذلك بالتنسيق مع مختلف وسائل الإعلام، آملا أن يقضي الجميع عيدا سعيدا خاليا مما يعكر أجواء فرحتهم فيه.

من جهته، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير جهوزية جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية والمطارات، لافتا إلى أنها تعمل بكامل جهوزيتها طوال فترة أجازة عيد الأضحى لتفادي خطر الحوادث والحرائق.

وحذر العقيد الأمير من بعض الحوادث التي تتكرر وتزداد خلال فترة العيد مثل عبث الأطفال بمصادر حرارية كالألعاب النارية واستخدام المصاعد الكهربائية بمفردهم ما يعرضهم للمخاطر.

كما حذر من الحرائق التي تنتج عن استخدام فحم البخور عند وضعه بالقرب من مصادر سريعة الاشتعال كالقماش أو قطع الأثاث، داعيا إلى التخلص من الفحم بعد الانتهاء من استخدامه بطريقة آمنة كوضعه في مغسلة المطبخ بعيدا عن أية مواد قابلة للاشتعال.

وشدد العقيد الأمير على ضرورة التأكد من إغلاق غاز الطبخ بعد استخدامه بالإضافة إلى فحص تمديداته بشكل دوري للتأكد من عدم وجود أي تسريب، إلى جانب الحذر من استخدام الشموع لتسخين الطعام تحت أواني البوفيه وتركها دون رقابة.

وطالب أولياء الأمور وملاك العمارات الاستثمارية بضرورة عمل صيانة دورية للمصاعد الكهربائية لضمان عملها بالشكل الصحيح، داعيا إلى اختيار هذه المصاعد من الشركات المعتمدة لدى الإدارة العامة للإطفاء حيث أن هناك مواصفات معتمدة يشرف عليها قطاع الوقاية.

 

العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش

العقيد خليل الأمير

العقيد خليل الأمير

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*