السبت 3 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«الداخلية» : مستعدون لعيد الأضحى

«الداخلية» : مستعدون لعيد الأضحى

العميد الحشاش يؤكد استعداد غرفة الطوارئ وإدارات المنافذ والمرور والنجدة والإعلام الأمني

خطة تقوم على توفير التغطية الأمنية والسيطرة المرورية للحفاظ على الأمن وتجنب الازدحامات

حملة إعلامية توعوية تهدف للاستمتاع بالعطلة والاحتفال بالعيد وتجنب ما يعكر أجواء المناسبة

على المواطنين والمقيمين التزام القواعد المرورية وتعليمات رجال الأمن حفاظا على سلامتهم

إجراءات رادعة ضد الظواهر الأمنية السلبية واستخدام الألعاب النارية الخطرة ومضايقة العائلات

أعلن مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل أحمد الحشاش إتمام كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال كافة التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الحشاش أن الإجراءات الأمنية المتكاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية، وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنبا للازدحامات المرورية المتوقعة خلال العيد، مبينا أن التنسيق مستمر على مدار الساعة بين جميع القطاعات الأمنية الميدانية المعنية.

وأفاد أن هناك تنسيقا بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية، مشيرا إلى أن الإدارة العامة المركزية للعمليات تقوم بعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة، في وقت يتلقى فيه هاتف الطورائ 112 جميع البلاغات على مدار الساعة.

وذكر أن قطاع شؤون أمن المنافذ له دور بارز في الإجراءات الأمنية يتمثل في تسهيل إجراءات السفر سواء للمغادرين أو القادمين في مطار الكويت الدولي أو المنافذ البرية والبحرية.

وأشار إلى دور الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة، موضحا أن مهام الإدارة العامة للمرور تتمثل في تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية والتحكم في الإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزية، في حين أن الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالسيطرة الأمنية على المداخل والمخارج مع تقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين.

وأضاف الحشاش أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الحملة الإعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يتناسب مع الحالة الأمنية في عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى إعداد حملة إعلامية مناسبة تهدف إلى بيان القواعد العامة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين واستمتاعهم بعطلة عيد الأضحى المبارك وحماية الأبناء من عواقب عمليات الاستهتار والرعونة المرورية وتوجيه الشباب لعدم مضايقة الأسر بالأسواق والأماكن الترفيهية.

وبين أن هناك تنسيقا متواصلا بين وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الإعلام الأمني وبين وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، مفيدا أن هناك عدة وسائل لتنفيذها من خلال الإذاعة والتلفزيون والصحافة بهدف تسليط الضوء على الإرشادات والنصائح الأمنية والمرورية للمواطنين والمقيمين حتى تكتمل فرحتهم بعطلة عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية سلبية مثل مضايقة العائلات أو استخدام الألعاب النارية الخطرة، مهيبا بالمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم حفاظا على سلامتهم حتى تكتمل فرحتهم بهذه المناسبة.

واختتم العميد الحشاش تصريحه موجها التهنئة إلى مقام سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء وجميع المواطنين والمقيمين، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات.

 

العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*