الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«الداخلية» : خطة أمنية ومرورية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

«الداخلية» : خطة أمنية ومرورية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

العميد الحشاش: حملة إعلامية متكاملة تحت عنوان «سلامة عيالنا .. بالتزامنا»

على مستخدمي الطريق التعاون مع رجال المرور والأمن وإتباع الرسائل الأمنية والمرورية

طيران عمودي ودوريات ثابتة ومتحركة على مدار الساعة لرصد الحركة المرورية والتعامل مع أي ازدحام

رسائل إذاعية وتلفزيونية يومية على مدار الساعة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور

تعاون مع الفنانين وحضور إعلامي في المستشفيات والعيادات لمزيد من التوعية الأمنية والمروية

أعلن مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش أن أجهزة وزارة الداخلية المعنية قد أتمت استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2015 / 2016 .

وأوضح الحشاش أن الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وجريا على عادتها كل عام قد أعدت خطة إعلامية متكاملة مواكبة للعام الدراسي لهذا العام تحت شعار )سلامة عيالنا .. بالتزامنا( .

وكشف عن انطلاق حملة توعوية شاملة بدء من بعد غد الثلاثاء وتستمر على مدار العام الدراسي، بحيث تتضمن عدة لقاءات وتصريحات صحفية سيتم نشرها تباعا للتعريف بالخطط الموضوعة والخطط البديلة بغية تسهيل الحركة المرورية على الطريق.

وأشار إلى تنفيذ عدة فلاشات ورسائل توعوية إذاعية وتلفزيونية إضافة إلى لقاءات مباشرة مع المسؤولين الأمنيين في الأجهزة الأمنية المختلفة ذات الصلة، بالإضافة إلى العديد من التصريحات الصحفية

وبين الحشاش أن هناك برنامج توعوي أمني مروري سيتم تنفيذه خلال العام الدراسي وذلك بالتعاون مع قطاع الأنشطة التربوية وإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية خلال المدد الزمنية المحددة لكل مرحلة تعليمية بداية من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، لافتا إلى أن هذا البرنامج تم إعداده ليتناسب مع كل مرحلة عمرية لمزيد من الوعي والثقافة الأمنية والمرورية.

وأوضح أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ستشارك بالعديد من المحاضرات والندوات مع جميع المراحل التعليمية وتوزيع البروشورات التوعوية الأمنية والمرورية بغية إثراء العملية التوعوية التي تعمل على تحقيقها إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، لافتا إلى أن هذه المحاضرات ستقام بكثافة على مدار العام الدراسي في مدارس وزارة التربية والكليات التابعة لجامعة الكويت ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ونوه الحشاش إلى التعاون الوثيق والمشاركة الإيجابية لعدد من الفنانيين لمزيد من التوعية الأمنية والمرورية ولوصول الرسالة التوعوية لأكبر شريحة من الجمهور، حيث سيكون هناك أكثر من عمل توعوي مع هؤلاء الفنانيين وسيكون هناك تواجد إعلامي في جميع المستشفيات والعيادات التخصصية للتوعية الخاصة بهذه الحملة، فضلا عن أن الرسائل الاذاعية والتلفزيونية ستشهد زخما وستكون يومية على مدار الساعة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

ودعا جميع مستخدمي الطريق إلى التعاون مع رجال المرور والأمن كل في موقعة وإتباع الرسائل الأمنية والمرورية التي سيتم بثها من خلال الإذاعة والتلفزيون وعلى الهواء مباشرة للتعامل مع أي اختناقات أو ازدحام مروري، كذلك استخدام الطرق البديلة التي سيتم الإعلان عنها إذا ما دعت الضرورة.

وأكد متابعة الحركة المرورية من خلال غرفة عمليات متخصصة وكذلك الطيران العمودي التابع لقطاع العمليات في وزارة الداخلية، وذلك وفق المتابعة الحثيثة للقيادات الأمنية لكافة الأعمال المواكبة لبدء العام الدراسي الجديد وسرعة اتخاذ القرار في حسن توجيه حركة المرور للقضاء على أي سلبيات على الطريق.

وذكر أن الدوريات الثابتة والمتحركة التابعة لقطاعات وزارة الداخلية الميدانية ستقوم برصد الحركة المرورية والتعامل مع أي اختناق أو ازدحام على مدار الساعة.

وأشاد الحشاش بجهود وسائل الإعلام من خلال نقل الجهود التوعوية الأمنية والمرورية للجمهور طوال الأعوام السابقة وهي أهم وسيلة لنشر هذه التوعية، متمنيا للجميع عام دراسي بلا حوادث حتى يشعر أبنائنا الطلبة والطالبات بالأمن والأمان على الطريق ويكون طريقهم دائما طريق السلامة.​

 

العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش

غلاف الحملة

غلاف الحملة

 

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*