الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«الداخلية» تعتمد الجواز الإلكتروني الجديد

«الداخلية» تعتمد الجواز الإلكتروني الجديد

الجراح: برمجته ليحمل بصمة وبيانات المواطنين

افتتاح مراكز مخصصة لتسجيل البيانات المطلوبة للجواز

اعتمد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء مازن الجراح التصميم النهائي لجواز السفر الكويتي الإلكتروني الجديد.

وأكد الجراح أن العمل على تطوير وإنجاز جواز السفر الجديد يأتي ضمن أولويات قيادات وزارة الداخلية، مشيرا إلى دعم وتوجيهات وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد لكل ما من شأنه الارتقاء والتميز بخدمات وزارة الداخلية.

كما أشاد بجهود فريق العمل المكون من قطاعي شؤون الجنسية والجوازات وتكنولوجيا المعلومات لعمله المتواصل والدؤوب بهدف الانتهاء من هذا التصميم بجودة وسرعة.

وأكد الجراح أن الجواز الإلكتروني الكويتي سوف يصمم وفقا لأعلى المعايير الأمنية والفنية العالمية، مبينا أن الشريحة الذكية التي تم اعتمادها في الجواز هي نفس الشريحة المستخدمة في الجوازات المعتمدة دوليا.

وأشار إلى أن فريق العمل بوزارة الداخلية سيقوم ببرمجة هذه الشريحة الذكية لتحميل البيانات الخاصة بالمواطن بما فيها البصمة والتوقيع الالكتروني وذلك لتحقيق أعلى المعايير الأمنية لحماية جواز السفر، لافتا إلى أن وزارة الداخلية ستقوم بافتتاح مراكز مخصصة لتسجيل البيانات المطلوبة لهذا الجواز.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*