الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر        
«الإطفاء» : مستعدون تماما للأمطار والسيول

«الإطفاء» : مستعدون تماما للأمطار والسيول

المحميد: مضخات لسحب المياه وقوارب للإنقاذ في جميع المراكز

السبتي: ننسيق مع «الأرصاد» لرصد الأحوال الجوية أولا بأول

الكدم: زوارقنا الكبيرة للتعامل مع الحوادث البحرية.. والصغيرة لسيول الطرق

مضخات خاصة لسحب المياه من سراديب المنازل

الراشد: آليات خاصة بشفط المواد السائلة والصلبة والطينية

آليات لرفع المركبات العالقة.. وأخرى لردم أماكن السيول بالرمال

أكدت الإدارة العامة للإطفاء استعدادها التام لمواجهة موسم الأمطار والسيول، بعد التوقعات التي أطلقها خبراء الأرصاد الجوية من أن البلاد سوف تشهد هطول كميات كبيرة من الأمطار هذا العام بمشيئة الله.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد إن الإدارة العامة للإطفاء جاهزة للتعامل مع أي بلاغ على مدار الساعة وهناك تجهيزات خاصة يتم الإعداد لها قبل دخول موسم الأمطار مثل توزيع مضخات سحب المياه على المراكز وتوزيع القوارب المحمولة التي تستخدم للإنقاذ في حالات السيول وإزالة أية آثار محتملة قد تسبب خطرا على الأرواح والممتلكات.

من جانبه كشف مدير إدارة العمليات المركزية العميد طارق السبتي أن غرفة العمليات لديها خطط ثابتة للاستعداد قبل دخول موسم الأمطار وذلك عن طريق التحديث الفوري والمستمر مع إدارة الأرصاد الجوية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات تنشر التحذيرات الجوية لمراكز الإطفاء المختلفة ورفع جاهزيتها استعدادا للتعامل مع الحوادث المحتمل وقوعها بالإضافة إلى استلام وتوجيه البلاغات إلى مراكز الإطفاء البرية ومراكز الإطفاء البحري.

بدوره أكد مدير إدارة الإطفاء البحري مقدم/ بدر الكدم أن مراكز الإطفاء والإنقاذ البحرية مجهزة للتعامل مع الحوادث البحرية عن طريق الزوارق الكبرى بالإضافة إلى التعامل مع حوادث السيول عن طريق الزوارق المحمولة والتي يتم نشرها في الطرق بحالات السيول، إلى جانب استخدام مضخات سحب المياه لسحب المياه من سراديب المنازل.

وأكد الكدم جاهزية المراكز البحرية على امتداد الشريط البحري للبلاد بالإضافة إلى مساندة المراكز البرية في حال طلب مشاركتها.

من ناحيته، أوضح رئيس مركز الاسناد الرائد حمد الراشد أن هناك مضخات للسحب المقطورة والمحمولة، وآليات لشفط المواد السائلة والصلبة والطينية، بالإضافة إلى آليات السحب والرفع لاستخدامها في عمليات إنقاذ المركبات العالقة، وآليات نقل الرمال والحفارات التي تستخدم لردم أماكن السيول وإيقاف امتدادها.

وأشار الراشد إلى أن المركز لديه آليات مجهزة فنيا للسير في الطرق المليئة بالمياه دون تعطل، وذلك لضمان الوصول لأي شخص يطلب المساعدة.

 

آليات مختلفة وخاصة للتعامل مع حوادث الأمطار والسيول

آليات مختلفة وخاصة للتعامل مع حوادث الأمطار والسيول

مناقشة خطة الطوارئ

مناقشة خطة الطوارئ

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*