الأربعاء 7 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير        
لجنة محاكمة الوزراء تقيد شكوى ضد وزير المالية

لجنة محاكمة الوزراء تقيد شكوى ضد وزير المالية

تقرير من «المحاسبة» كشف شبهة بإهدار 33 مليون دينار بمشروع سياحي

«الجنح المستأنفة» تؤيد تغريم البراك ونواب سابقين شاركوا بتجمهر غير مرخص

براءة مغرد من الإساءة إلى السعودية.. ومواطن من الانضمام إلى تنظيم محظور

إرجاء دعوى المحمد والمسلم.. ومحاكمة مغردة متهمة بالإساءة إلى الرسول

قيدت لجنة التحقيق الدائمة بمحاكمة الوزراء شكوى مقامة ضد وزير المالية أنس الصالح تحت رقم 2/2016، وذلك بعد إحالتها من النيابة العامة يوم 14 من شهر يناير الماضي.

وتتجه اللجنة لاستدعاء الوزير الصالح وسماع أقواله بالشكوى المقامة من المحامي عبدالله الجدعي بصفته وكيلا عن خليفة الجري، والتي تتهمه بعدم اتخاذ ما يلزم نحو تقرير مرسل من ديوان المحاسبة يكشف وجود شبهة بإهدار مبلغ 33 مليون دينار في أحد المشاريع السياحية.

من ناحية أخرى، قضت دائرة الجنح المستأنفة بتأييد حكم محكمة أول درجة بإدانة نواب سابقين وناشطين عن تهم تتعلق بالاشتراك في تجمهر غير مرخص.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بتغريم النواب السابقين مسلم البراك و د.عبيد الوسمي وخالد الطاحوس ومبارك الوعلان مبلغ 100 دينار على خلفية مشاركتهم في إحدى مسيرات كرامة وطن.

من جانب آخر، برأت محكمة الجنايات أحد المواطنين من دعوى حركتها ضده إدارة أمن الدولة بالانضمام إلى تنظيم محظور يسمى بـ «صقور العز» للقتال معه في سوريا.

كما أصدرت محكمة الجنايات حكما ببراءة المغرد «م.ع» من دعوى مقامة من إدارة أمن الدولة اتهمته فيها بتدوين عبارات في موقع التدوين الاجتماعي تويتر تتضمن إساءة للمملكة العربية السعودية.

كما أرجأت ذات المحكمة محاكمة المغردة «س» بتهمة ازدراء الدين والإساءة إلى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر، إلى 24 من شهر فبراير الجاري.

أما محكمة الجنح المفوضة فواصلت عقد جلساتها لنظر الدعوى المقامة من الشيخ ناصر المحمد ضد النائب السابق فيصل المسلم، وقررت إرجاءها إلى يوم 2 من شهر مارس المقبل.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المسلم تهما تتعلق بالإساءة إلى المحمد من خلال تدوين تغريدات في موقع التدوين الاجتماعي تويتر تطرق خلالها إلى قضية التحويلات المليونية.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*