الأربعاء 7 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»        
دفاع «أبو تراب» ووالدته لـ«الجنايات»: عادا بإرادتهما للبلاد

دفاع «أبو تراب» ووالدته لـ«الجنايات»: عادا بإرادتهما للبلاد

شاهد غيّر مجرى القضية لصالحهما.. والحكم عليهما 20 المقبل

«الاستئناف» تؤيد شطب المرشحين حسين وجويهل وشاكر

إلغاء شطب الداهوم والعجمي.. ودفاع الحكومة يستشكلون

«الاستئناف» تبرئ مغردا من الإساءة للسعودية في «تويتر»

«الجنايات» تخلي سبيل مصري متهم بالإساءة لمسند الإمارة

«النفسي»: غير مسؤول عن تصرفاته.. والحكم عليه 27 المقبل

عقدت محكمة الجنايات اليوم خامس جلساتها لمحاكمة المواطن «ع.م» الملقب بـ «أبو تراب» ووالدته «ح.ع» بعد ضبطهما واتهامهما بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الرقة السورية، وقررت حجزها للحكم يوم 20 من شهر ديسمبر المقبل.

وعلمت «جرائم ومحاكم» أن جلسة اليوم شهدت المرافعة بالدعوى، حيث تم التأكيد على أقوال شاهد النفي والذي ذكر خلال الجلسة السابقة أن المتهمين عادا إلى البلاد برغبتهما، وهي شهادة تغير مجرى القضية وتصب بصالح المتهمين.

من ناحية أخرى، أصدرت الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف أحكاما بتأييد قرار لجنة شطب المرشحين بشطب المحامي هاني حسين ومحمد جويهل ومحمود شاكر من سجلات المرشحين.

كما أصدرت ذات المحكمة حكمين بإلغاء قرار لجنة شطب المرشحين باستبعاد المرشحين بدر الداهوم ومانع العجمي، حيث سمحت لهما بالترشح، وقد سارع دفاع الحكومة لتقديم إشكالين لوقف نفاذ الحكمين.

وبدعوى أخرى، أصدرت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف حكما ببراءة مغرد من الإساءة إلى المملكة العربية السعودية من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي «تويتر».

من ناحيتها، قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيل مقيم مصري بلا ضمان مع رفع أمر منع سفره بعد أن أثبت تقرير الطب النفسي أنه غير مسؤول عن تصرفاته بدعوى اتهمته بها إدارة أمن الدولة بالإساءة إلى مسند الإمارة، وقررت حجزها للحكم يوم 27 من شهر ديسمبر المقبل.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*