الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر        
براءة الفهد من الإساءة إلى القضاء بـ «بلاغ الكويت»

براءة الفهد من الإساءة إلى القضاء بـ «بلاغ الكويت»

«الاستئناف» تستقبل ملف قضية «خلية العبدلي»

تأييد براءة طارق العلي من الإساءة إلى هيا الشعيبي وزوجها

أصدرت محكمة الاستئناف، اليوم حكما بقبول استئناف الشيخ أحمد الفهد لحكم محكمة أول درجة القاضي بإدانته بدعوى مخالفة قانون الإعلام المرئي والمسموع والخوض بما يعرف ببلاغ الكويت المتهم فيها الشيخ أحمد الفهد، حيث قضت مجددا بإلغاء الحكم وببراءته من الدعوى.

وكان الفهد قد اعترض على حكم محكمة الجنايات فيما تضمنه بإدانته بالحبس 6 أشهر مع كفالة وقف نفاذ 1000 دينار عن تهمة الإساءة إلى القضاء، وقد اشتمل الحكم على براءة 4 من مسؤولي وموظفي قناة الوطن التي استضافت الفهد في لقاء تلفزيوني تم خلاله الخوض ببلاغ الكويت حسب اتهام جهة التحقيق.

واتهم الفهد باتهامات تتعلق بمخالفة قرار النائب العامة بحظر النشر في بلاغ الكويت، ونسب أقوال لسمو الأمير دون أخذ الإذن من الديوان الأميري، والتحريض على مخالفة النظام العام، والتشكيك في نزاهة النائب العام وأعضاء السلك القضائي.

من ناحية أخرى، تلقت محكمة الاستئناف اليوم ملف القضية رقم (٣٠٢/٢٠١٦ – أمن دولة) المعروفة باسم «خلية العبدلي» المتهم فيها 25 مواطنا بالإضافة إلى إيراني بحيازة كمية كبيرة من الأسلحة والتخابر مع إيران.

وسيتم نظر الدعوى أمام الدائرة الجزائية السابعة برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي، حيث ستبحث استئناف بعض المتهمين إضافة إلى استئناف النيابة العامة ضد بعضهم الآخر، على أن يتم تحديد جلسة لنظرهما خلال هذه الأيام.

يشار إلى أن محكمة الجنايات قد أصدرت أحكاما متفاوتة بحق المتهمين، حيث تمت إدانة اثنين منهم بالإعدام، وآخرين نالوا عقوبات حبس متفاوتة المدد، في حين نال بعضهم البراءة.

وفي دعوى ثالثة، أصدرت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار نجيب الملا اليوم حكما بتأييد حكم محكمة أول درجة ببراءة الممثل طارق العلي من الدعوى المقامة من الممثلة هيا الشعيبي وزوجها.

وأتت الدعوى بعد أن تقدم الشاكيان بقضية جزائية ضد العلي وقناة سكوب بتهمة السب والإساءة خلال برنامج تلفزيوني.

وأمام المحكمة حضرت عن العلي المحامية بشرى الهندال وترافعت شفاهة ودفعت بكيدية الاتهام والتراخي بالتبليغ، مشيرة إلى أن هناك تناقضا واضحا وصارخا في أقوال الشاكيان.

وبينت الهندال أن الشعيبي هي من قامت بالاتصال بالبرنامج دون اشتراك من العلي والقناة، مضيفة أن البرنامج عام ويستقبل جميع الاتصالات.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*