الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
الرئيس السابق لمجلس الشعب المصري يترافع أمام «الاستئناف» الكويتية

الرئيس السابق لمجلس الشعب المصري يترافع أمام «الاستئناف» الكويتية

د.سرور حضر مع متهم بتجارة مخدرات وحيازة أسلحة

إلغاء إدانة الطبطبائي وتبرأته مجددا بدعوى إذاعة إشاعات مغرضة

قاضي التجديد يأمر باستمرار حجز الروسي المتهم بقتل الأوكراني

اختلفا على إدارة شبكة خمور في الكويت تدر نصف مليون دينار شهريا

ترافع الرئيس السابق لمجلس الشعب المصري ورئيس الجمعية المصرية للقانون الجنائي ورئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق بجامعة القاهرة د.أحمد فتحي سرور، اليوم أمام الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار إبراهيم العبيد وذلك عن متهم مدان من قبل محكمة أول درجة بالحبس 24 عاما بقضية اتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة.

وذكر مصدر قضائي لـ «جرائم ومحاكم» أن سرور حضر مع المتهم بحيازة حبوب وحشيش بقصد الاتجار والتعاطي وحيازة ذخيرة و 3 مسدسات، ودفع ببطلان إجراءات الضبط وإذن التفتيش وكمية المواد المخدرة المضبوطة مبينا أن الكمية التي ضبطت هي 14 ألف حبة فيما قيدت إدارة الأدلة الجنائية بمحضرها 579 حبة.

وأضاف المصدر أن سرور طعن كذلك بتشابه اسم موكله مع شخص آخر بناء على أقوال ضابط الواقعة، مصرا على طلب الشخص المشابه لاسم موكله المتهم والذي تم ضبطه قبل يومين من ضبط موكله، وقد انتهت الجلسة بقرار حجز الدعوى للحكم يوم 15 من شهر يونيو الجاري.

إلى ذلك، أصدرت ذات المحكمة حكما قضت فيه بإلغاء حكم محكمة أول درجة القاضي بإدانة النائب السابق د.وليد الطبطبائي بالامتناع عن عقابه بكفالة 5000 دينار بدعوى أمن دولة، وقضت مجددا ببراءته من الاتهام.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أحالت الطبطبائي إلى المحاكمة بتهم إذاعة إشاعات مغرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للبلاد لإضعاف هيبة الدولة والاضرار بالمصالح القومية للبلاد، وذلك من خلال تدوين تغريدات عبر حسابه في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

من ناحية أخرى، أمر قاضي التجديد باستمرار حجز روسي اتهم بقتل صديقه الأوكراني عمدا بعد خلاف معه على إدارة شبكة خمور داخل البلاد تدر أرباحا شهرية تقارب النصف مليون دينار.

وكانت الأجهزة الأمنية قد عثرت قبل أيام على جثة المجني عليه داخل مركبته على طريق الفحيحيل السريع، حيث وجدت متعفنة وملفوفة بقطعة سجاد في المقعد الخلفي للمركبة.

 

المستشار إبراهيم العبيد

المستشار إبراهيم العبيد

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*