الأربعاء 7 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير        
الحكم على المحامي الشطي بدعوى انتقاد «عاصفة الحزم» 11 المقبل

الحكم على المحامي الشطي بدعوى انتقاد «عاصفة الحزم» 11 المقبل

إرجاء محاكمة الدكتور الجامعي «ص.ف» بدعوى انتقاد العملية العسكرية

تأجيل محاكمة الناشطة السعد والإعلامي السعيد ومغرد بدعاوى الإساءة إلى السعودية

نظرت محكمة الجنايات اليوم دعوى أمن الدولة المقامة ضد المحامي خالد الشطي على خلفية انتقاده عملية «عاصفة الحزم» ، وقررت حجزها للحكم يوم 11 من شهر يناير المقبل.

كما نظرت ذات المحكمة الدعوى المقامة ضد الدكتور الجامعي «ص.ف» بتهمة انتقاد عملية عاصفة الحزم، وقررت إرجاءها إلى الشهر المقبل.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المذكورين إلى المحاكمة على خلفية تدوينهما عبارات تهاجم العملية العسكرية وذلك في حسابيهما بموقع التدوين الاجتماعي «تويتر».

من ناحية أخرى، نظرت ذات المحكمة دعاوى مقامة ضد الناشطة رانيا السعد والإعلامي صالح السعيد ومغرد بتهمة الإساءة إلى المملكة العربية السعودية، وقررت إرجاءها إلى الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن النيابة أحالت المتهمين إلى المحكمة لقيامهم بتدوين تغريدات في موقع تويتر أعتبرت أنها مخالفة لمواد قانون أمن الدولة الخارجي والخاصة بالإساءة إلى دول صديقة وتعريض البلاد لخطر قطع العلاقة معها.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*