السبت 3 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
الحبس سنتان لنائب سابق وطيار لإساءتهما للإمارات والسعودية

الحبس سنتان لنائب سابق وطيار لإساءتهما للإمارات والسعودية

«الجنايات» : الحكم على البراك بدعوى الإساءة للقضاء 17 المقبل

«الجعفرية» ترفض إلزام أب بنفقة طليقته بعد تنازلها عن الحضانة

المحامي محمد القطان: لا نفقة للمطلقة المتنازلة عن الحضانة

«التجارية» ترفض إيقاف بث مسلسل «سيدة البيت»

المحاميان الكندري والمقدم: موكلنا النشمي هو المؤلف وليس المدعي

أصدرت محكمة الاستئناف حكما قضت فيه بحبس النائب السابق «م» لمدة سنتين مع تقدير كفالة مالية 1000 دينار لوقف النفاذ لمدة 3 سنوات يلتزم فيها بحسن السير والسلوك.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى المحاكمة بعد أن أسندت إليه تهما تتعلق بالإساءة إلى دولة الإمارات الشقيقة خلال لقاء تلفزيوني، وقد قضت محكمة الجنايات ببراءته من الدعوى.

وفي حكم آخر، أصدرت ذات المحكمة حكما بحبس كابتن طيار «أ.ع» لمدة سنتين مع تقدير كفالة 1000 دينار لوقف النفاذ في الدعوى المقامة ضده من إدارة أمن الدولة والتي تتهمه فيها بالإساءة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

بدورها، نظرت محكمة الجنايات دعوى الإساءة المقامة من مجلس القضاء ضد النائب السابق مسلم البراك، وقررت حجزها للحكم يوم 17 من شهر مايو المقبل.

بدورها، قضت دائرة الأحوال الجعفرية برفض دعوى مقامة من مواطنة ضد طليقها للمطالبة بإلزامه بأداء نفقات بعد تنازلها عن حضانة ابنتها لحين بلوغها سن التخيير.

وأمام المحكمة حضر المحامي محمد خليل القطان وترافع عن الأب حيث أثبت أن إشاهد المخالعة جاء بها أن المدعية الأم تنازلت عن حضانة البنت لزوجها لحين بلوغها سن التخيير وكانت البنت في سن حضانة المدعية والدتها، وعليه فإن المدعية قد أسقطت حضانتها للبنت ومن ثم ليس لها المطالبة بنفقتها من أجرة مسكن حضانة ومصاريف تأثيث مسكن الحضانة.

إلى ذلك، قضت الدائرة التجارية بالمحكمة الكلية برئاسة المستشار عيسى بو غيث برفض وقف ومنع عرض مسلسل سيدة البيت وحكمت برفض الدعوى وأثبتت أن الفنان محمد النشمي هو مؤلف العمل.

وتعود أحداث القضية إلى العام 2012 عندما أقام المدعي قضية طالب فيها بإيقاف ومنع عرض مسلسل سيدة البيت الذي قامت ببطولته الفنانة حياة الفهد، مدعيا أنه مؤلف القصة والسيناريو والحوار والمعالجة الدرامية إلا أنه فوجئ بقيام الشركة المنتجة المدعى عليها الأولى بوضعها اسم المدعى عليه الرابع الفنان والمؤلف الكويتي محمد النشمي على أنه صاحب القصة والسيناريو والحوار والمعالج الدرامي.

وأمام المحكمة حضر عن النشمي المحاميان عبدالله إبراهيم الكندري وعبدالرحمن ماهر المقدم وأكدا أن موكلهم هو مؤلف العمل وأن دور المدعي اقتصر على تعديل النص الذي قام بتأليفه موكلهما وأنه غير مطابق للنسخة المحفوظة بمكتبة الكويت الوطنية.

 

المحامي محمد خليل القطان

المحامي محمد خليل القطان

المحامي عبدالله الكندري

المحامي عبدالله الكندري

المحامي عبدالرحمن المقدم

المحامي عبدالرحمن المقدم

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*