الأربعاء 7 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير        
«التمييز» تسدل الستار على «تفجير الصادق» 30 المقبل

«التمييز» تسدل الستار على «تفجير الصادق» 30 المقبل

الحبس 5 سنوات لـ 7 ضربوا آسيويا وتسببوا بوفاته

المرافعة بـ «مشاجرة قصر العدل» .. والحكم باستئناف 8 مولوا «داعش» 30 المقبل

براءة رجل أمن من استعمال القسوة مع مقيم مطلوب

المحامي محمد الصليلي: موكلي أدخل الشاكي الدورية ولم يضربه

عقدت الدائرة الجزائية بمحكمة التمييز اليوم أولى جلساتها لنظر تمييز دعوى تفجير مسجد الصادق، وقررت حجزه للحكم يوم 30 من شهر مايو المقبل.

ونظرت المحكمة برئاسة المستشار سالم الخضير الطعن المقدم من النيابة العامة ضد الأحكام الصادرة ببراءة بعض المتهمين وبعقوبات مخففة ضد آخرين حيث تطالب بتغليظ عقوباتهم، ومن جهة أخرى نظرت الطعون المقدمة من متهمين تمت إدانتهم من قبل محكمة الاستئناف حيث يطالبون بإلغاء تلك الأحكام.

يذكر أن محكمة الاستئناف كانت قد أصدرت حكمها في الدعوى المتهم فيها 29 شخصا، حيث قضت بتأييد إعدام «عبدالرحمن.ص» موصل الانتحاري وتخفيف مدد الحبس لسبعة متهمين أبرزهم ما يسمى بـ «والي داعش» في البلاد حيث قضت المحكمة بحبسه 15 عاما بدلا من إعدامه، في حين تم تأييد حبس متهمين اثنين وبراءة 14 متهما أبرزهم المتهم السابع صاحب المركبة «جراح.ن».

من ناحية أخرى، أرجأت المحكمة الكلية قضية السب والقذف وتبادل الضرب التي شهدتها أروقة قصر العدل قبيل انعقاد إحدى جلسات محاكمة المتهمين بدعوى «قروب الفنطاس»، إلى يوم 30 من شهر مايو المقبل للدفاع وسداد رسم الادعاء المدني.

وتخللت الجلسة حضور طرفي القضية وادعائهما مدنيا، فيما وافقت المحكمة على طلب أحدهما بإدخال جهاز بروجكتر لعرض تسجيل كاميرات مراقبة قصر العدل لحظة اندلاع المشاجرة.

من جهتها، أصدرت محكمة الجنايات حكما بالحبس 5 سنوات لـ 7 مقيمين مع إبعادهم عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة لقيامهم بضرب آسيوي بعنف والتسبب بوفاته.

أما محكمة الاستئناف، فقررت حجز دعوى يتهم فيها 8 أشخاص بينهم ما يسمى بـ «والي داعش» بتمويل تنظيم داعش الإرهابي من خلال جمع التبرعات له، وذلك للحكم يوم 30 من شهر مايو المقبل.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس 4 متهمين لمدة 15 عاما، ومتهم واحد «والي داعش» لمدة 10 سنوات و 3 متهمين لمدة 5 سنوات.

من جهتها، قضت محكمة الجنح المستأنفة ببراءة رجل أمن بوزارة الداخلية من استعمال القسوة مع مقيم بعد ضبطه في نقطة تفتيش على ذمة قضية تعاطي حيث رفض الانصياع لأوامره وادعي تعرضه للعنف لإدخاله الدورية.

وأمام المحكمة، حضر المحامي محمد عايد الصليلي عن رجل الأمن ودفع بخلو الأوراق من ثمة دليل يقيني وانتفاء القصد الجنائي وكيدية الاتهام، مؤكدا أن موكله قام بالدور بالمطلوب منه بإدخال المتهم إلى الدورية رغم أن الاخير هو من حاول الاعتداء عليه لمحاولة الهرب.

 

المستشار سالم الخضير

المستشار سالم الخضير

المحامي محمد الصليلي

المحامي محمد الصليلي

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*