السبت 3 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«التمييز» : الطعن أصبح متاحا على جميع أحكام الجنح

«التمييز» : الطعن أصبح متاحا على جميع أحكام الجنح

مد أجل الحكم بدعوى تحويل جمعية المحامين لنقابة إلى 23 المقبل

«الاستئناف» : إرجاء دعوى دخول المجلس إلى 20 يناير

إعدام غير كويتي وحبس سوريين ومواطن بجريمة «شبرة الصليبية»

«الجنح المفوضة» : الامتناع عن عقاب 4 ناشطين نظّموا مسيرة غير مرخصة

«الإدارية» : الحكم بدعوى تلزم «الأشغال» بإنشاء طريق الوفرة 8 المقبل

أصدرت محكمة التمييز اليوم حكما بقبول الطعن المقام من مكتب المحامي عماد بوراشد بعدم دستورية المادة 200 مكرر من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، وبذلك يصبح الطعن متاحا على أحكام الجنح أيا كانت بعد أن كان مقتصرا على أحكام الحبس.

وقال المحامي بدر الزير إن النعي على نص المادة المطعون عليها بعدم الدستورية قد انطوى على إخلال بمبدأ المساواة والانتقاص من حق التقاضي وضمانات الدفاع، مضيفا أن النص أقام تفرقة غير مبررة بين الشخص الصادر ضده حكم بعقوبة الحبس والشخص الصادر ضده حكم بعقوبة الغرامة.

كما قررت ذات المحكمة مد أجل الحكم في الدعوى المطالبة بتحويل جمعية المحامين إلى نقابة، إلى يوم 23 من شهر ديسمبر المقبل بعد أن كان مقررا الحكم فيها اليوم.

من ناحية أخرى، أصدرت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف اليوم حكما بتأييد حكم محكمة أول درجة القاضي بإعدام غير كويتي والحبس 10 سنوات لسوري وسنة لشقيقه ومثلها لمواطن، وذلك في قضية السطو المسلح التي وقعت في شبرة الصليبية وراح ضحيتها حارسا أموال من جنسية آسيوية.

كا نظرت ذات المحكمة استئاف النيابة العامة للحكم الأولي القاضي ببراءة المتهمين بدخول مجلس الأمة، وقررت إرجاءه إلى يوم 20 من شهر يناير المقبل للاطلاع والتصوير.

من ناحية أخرى، أصدرت محكمة الجنح المفوضة اليوم حكما بالامتناع عن النطق بعقاب الناشطين «خ.ف» و «ر.ف» و «ع.ر» و «ف.ق» وذلك عن تهم تتعلق بالتجمهر وتنظيم مسيرة غير مرخصة.

وفي المحكمة الإدارية، نُظرت الدعوى المقامة من المحامي نافع المطيري ضد وزارة الأشغال العامة والمطالبة بإنشاء طريق الوفرة للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح التي باتت تزهق بفعل سوء الطريق الحالي، وتم حجزها للحكم يوم 8 من شهر ديسمبر المقبل.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*