الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«الاستئناف» ترجئ «قروب الفنطاس» إلى 20 الجاري

«الاستئناف» ترجئ «قروب الفنطاس» إلى 20 الجاري

لم تلتفت إلى طلب إخلاء سبيل المتهمين

صرحت للسادس ضم ملفه الوظيفي في «أمن الدولة»

المحامي علي الرشيدي: موكلي أؤتمن على أسرار الدولة

إعلان الخبير الفني في «سامسونج» لفحص جهاز الواقعة

البراءة لمواطن ومقيمين من تهريب حاوية خمور

رفض دعوى مواطن طالب بإسقاط حضانة طليقته

المحامي محمد القطان: لم يقدم دليلا على عدم أمانتها

واصلت الدائرة الجزائية السابعة بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي وأمانة سر فارس القضاب، نظر قضية «قروب الفنطاس» المتهم فيها 13 شخصا، وقررت إرجاءها إلى يوم 20 من شهر يوليو الجاري.

وفيما لم تلتفت المحكمة لطلب دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم، طلبت من النيابة العامة إعلان ضابط الواقعة وضم دفتر الأمانات بالإدارة العامة ‏للمباحث الجنائية عن يوم  23من شهر مارس العام الماضي.

وصرحت للحاضر مع المتهم السادس بضم صورة من الملف الوظيفي له والخاص بعمله بجهاز أمن الدولة وذلك بعد أن أكد محاميه علي الرشيدي عدم إخلاله بأسرار الدولة خلال ترؤسه الجهاز، كما صرحت له بإعلان خبير الدعم الفني لدى الوكيل المعتمد لشركة سامسونج في البلاد لفحص جهاز الواقعة، وصرحت كذلك لدفاع‏ المتهمين الحاضرين بتصوير ملف الدعوى وعريضة ومذكرة أسباب استئناف النيابة العامة.

من ناحية أخرى، أصدرت ذات المحكمة برئاسة المستشار إبراهيم العبيد حكما ببراءة مواطن ومقيمين اثنين من قضية تتعلق بتهريب حاوية تحوي زجاجات خمر مستورد عبر أحد الموانئ.

إلى ذلك، قضت دائرة الأحوال الشخصية بالمحكمة الكلية برفض دعوى مواطن طالب بإسقاط حضانة طليقته بذريعة أنها غير أمينة على تربية أبنائه صحيا وخلقيا وتقديمه صورا لابنتها تدل على تدنيها خلقيا وعدم تربيتها.

وأمام المحكمة حضر دفاع الطليقة المدعى عليها المحامي محمد القطان، وأكد أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الحضانة للغلام حتى البلوغ وللأنثى حتى تتزوج ويدخل بها ويستحقها النساء أولا لأنهن أقدر على تحمل مشاق الأولاد ولموفور شفقة وحنان الأم ما لم يقم بها ما يسقط هذا الحق لزواجها بغير محرم عن المحضون.

وأضاف القطان أن ما نعاه المدعي من أن طليقته غير أمينة على تربية أبنائها هو قول مرسل إذ لم يقدم ثمة دليل ينال من تلك الأمانة، الأمر الذي تكون معه دعواه جديرة بالرفض وعليه انتهت المحكمة إلى قضائها برفض الدعوى.

 

المستشار عبدالرحمن الدارمي

المستشار عبدالرحمن الدارمي

المستشار إبراهيم العبيد

المستشار إبراهيم العبيد

المحامي علي الرشيدي

المحامي علي الرشيدي

المحامي محمد خليل القطان

المحامي محمد خليل القطان

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*