الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر        
الإعدام لمواطن وغير كويتي قتلا شابا بمجمع 360

الإعدام لمواطن وغير كويتي قتلا شابا بمجمع 360

«المؤبد» لثالث والحبس 10 سنوات لـ 3 اشتركوا بالجريمة

الحبس سنة لناشطين في «الشعبي» لاشتراكهما في تجمهر

البراءة لنائب سابق و إعلاميين من الإساءة إلى مصر

«التمييز» ترجئ دعوى سحب عائلة البرغش إلى 17 المقبل

رفض دعوى مواطنة اشترت عقارا بنظام حوائط حاملة لا خرسانية

المحامي محمد القطان: المكتب الهندسي قام بالتصميم المعماري فقط

أصدرت محكمة الجنايات حكما قضت فيه بإدانة 6 شبان لارتكابهم العام الماضي جريمة قتل داخل مجمع 360 راح ضحيتها شاب كويتي يبلغ 16 عاما طعنا بسكين.

وقضت المحكمة بالإعدام شنقا للمتهمين الأول والثاني وهما غير كويتي ومواطن، وبالحبس المؤبد للثالث وهو مواطن، وبالحبس 10 سنوات لمواطنين اثنين وإيراني.

كما أصدرت ذات المحكمة حكما بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ لاثنين من نشطاء حركة العمل الشعبي وهما «ع.ش» و «م.م» وذلك عن تهم تتعلق بالاشتراك في تجمهر غير مرخص.

وأصدرت المحكمة حكما ثالثا ببراءة نائب سابق يدعى «ن.د» ومدير قناة محلية وإعلامي من الإساءة إلى جمهورية مصر من خلال لقاء تلفزيوني.

من جهتها، أرجأت الدائرة الإدارية بمحكمة التمييز الطعن المقدم من النائب السابق عبدالله البرغش وعائلته الكريمة على حكم سحب جنستهم، إلى يوم 17 من شهر مايو المقبل لتقديم طلب الرد.

وتخللت الجلسة تقديم دفاع البرغش طلبا برد الهيئة القضائية التي تنظر الطعن على حكم محكمة الاسئتناف القاضي بعدم الاختصاص بنظر الدعوى و بإلغاء حكم محكمة أول درجة بإعادة جنسيتهم.

من ناحية أخرى، قضت المحكمة الكلية بعدم قبول دعوى مواطنة لرفعها على غير ذي صفة ضد صاحب مكتب هندسي قام بتصميم معماري لعقار اشترته من صاحبه، حيث تبين لها أنه قائم على نظام الحوائط الحاملة لا على الهيكل الخرساني.

وأمام المحكمة حضر المحامي محمد خليل القطان عن المدعى عليه الثاني وهو صاحب أحد أكبر المكاتب الهندسية، وأثبت أن دور موكله اقتصر على التصميم المعماري للبناء القائم على العقار موضوع الدعوى ولا شأن له في التصميم الإنشائي للبناء مؤكدا عدم توليه تنفيذ هذا البناء أو حتى الإشراف عليه، الأمر الذي تنتفي معه أية صفة في الدعوى.

 

عبدالله البرغش

عبدالله البرغش

المحامي محمد خليل القطان

المحامي محمد خليل القطان

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*