الجمعة 9 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
إرجاء استئناف «خلية العبدلي» إلى 13 المقبل

إرجاء استئناف «خلية العبدلي» إلى 13 المقبل

المحكمة تصرح بطلب صور الملفات الطبية لمتهمين

السماح بتصوير مستند حركة دخول وخروج المتهمين

الحبس 10 سنوات بدلا من 7 لشقيقين قاتلا مع «داعش»

الحكم باستئناف 12 مواطنا داعشيا الشهر المقبل

الحكم على مغردة أساءت إلى نبينا الكريم 13 المقبل

الامتناع عن عقاب الفضالة والرسام والقبندي بقضية التجمهر

إرجاء دعوى المحمد والمسلم إلى 13 المقبل

واصلت محكمة الاستنئاف برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي وأمانة سر الأستاذ فارس القضاب عقد جلسات نظر دعوى «خلية العبدلي» المتهم فيها 25 مواطنا بالإضافة إلى إيراني هارب، وقررت إرجاءها إلى يوم 13 من شهر أبريل المقبل للدفاع وتنفيذ الطلبات.

وطلبت المحكمة من النيابة العامة مخاطبة السجن المركزي لطلب صورة من الملف الطبي للمتهم الـ 14 ، ومخاطبة المستشفى العسكري لطلب صورة من الملف الطبي للمتهمين الثامن والـ 14 ، وصرحت لدفاع المتهم الثالث بتصوير دفتر الأحوال الخاص بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات المرفق بالأوراق، كما صرحت بتصوير المستند المرفق بشأن حركة الدخول والخروج من وإلى البلاد، وتصوير محضر جلسة اليوم.

يذكر أن محكمة الجنايات كانت قد أصدرت أحكاما متفاوتة بحق المتهمين، حيث قضت بإعدام اثنين منهم، وبحبس واحد منهم حبسا مؤبدا، و 15 نالوا عقوبة الحبس 15 عاما، وواحد نال الحبس 10 سنوات، وثلاثة منهم نالوا الحبس 5 سنوات، ومثلهم نالوا البراءة، وواحد اكتفت المحكمة بتغريمه.

وفي دعوى أخرى، أصدرت ذات المحكمة حكما بتغليظ عقوبة شقيقين بحبسهما 10 سنوات بدلا من 7 سنوات، وذلك عن تهم تتعلق بتمويل تنظيم محظور والانضمام إلى صفوفه وقتالهما إلى جانبه في سوريا.

كما حجزت محكمة الاستئناف الدعوى المقامة من إدارة أمن الدولة ضد 12 مواطنا متهما بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي والقتال معه، للحكم الشهر المقبل.

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكما بالحبس الغيابي لخمسة مواطنين موجودين في العراق وسوريا، والامتناع عن عقاب 7 آخرين بهذه الدعوى.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بتهم القيام بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة أجنبية، والانضمام والدعوة للانضمام إلى جماعة محظورة تنتهج الفكر التكفيري، وارتكاب جريمة تمويل الإرهاب.

من ناحيتها، حجزت محكمة الجنايات الدعوى المتهم فيها المغردة «س» بتهمة ازدراء الدين والإساءة إلى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر، للحكم يوم 13 من شهر أبريل المقبل.

أما محكمة الجنح المستأنفة، فقضت برفض الاستئناف المقدم من الناشطين خالد وراشد الفضالة وقضت بتأييد حكم الامتناع عن عقابهما، وبإلغاء عقوبة حبس الناشطين عبدالله الرسام وفهد القبندي والقضاء مجددا بالامتناع عن النطق بعقابهما وذلك عن تهم تتعلق بالتجمهر وتنظيم مسيرة غير مرخصة.

بدورها واصلت محكمة الجنح المفوضة عقد جلساتها لنظر الدعوى المقامة من الشيخ ناصر المحمد ضد النائب السابق د.فيصل المسلم، وقررت إرجاءها إلى يوم 13 من شهر أبريل المقبل لتقديم الدفاع.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المسلم تهما تتعلق بالإساءة إلى المحمد من خلال تدوين تغريدات في موقع التدوين الاجتماعي تويتر تطرق خلالها إلى قضية التحويلات المليونية.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*