السبت 3 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
إدانة الفهد بقضية الخوض ببلاغ الكويت

إدانة الفهد بقضية الخوض ببلاغ الكويت

«الجنايات» : حبسه 6 أشهر مع كفالة 1000 دينار لوقف النفاذ وبراءة 4 من طاقم «الوطن»

الحكم بدعوى «خلية العبدلي» 12 يناير بعد الاستماع لمرافعة دفاع المتهمين

المحامي لحود للمحكمة: «حزب الله» مقاومة شريفة تعترف فيها الحكومة اللبنانية

حيازة أسلحة للزينة أو الاحتفاظ فيها توارثا من الآباء .. مباح

محامو المتهمين: موكلينا تعرضوا للتعذيب.. وبعض المضبوطات تباع في سوق الجمعة

إرجاء محاكمة الرجعان بدعوى الإضرار بالمال العام إلى 21 المقبل

واصلت محكمة الجنايات نظر قضية «خلية العبدلي» المتهم فيها 25 مواطنا وإيراني بالتخابر مع إيران وحزب الله، وقررت حجزها للحكم يوم 12 من شهر يناير المقبل.

وتخللت جلسة اليوم استكمال المرافعة في الدعوى حيث حضر من بيروت المحامي اللبناني يوسف لحود الذي قال للمحكمة إنه سمع عن القضاء الكويتي كل خير وأنه مشهود له بالنزاهة، دافعا ببطلان الاتهامات المنسوبة إلى المتهمين.

وأضاف المحامي لحود: لا دليل على أن موكليه حازوا الأسلحة للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت خاصة وأنهم وطنهم، مشيرا إلى أن حزب الله هي «مقاومة شريفة» ومنظمة معترف فيها من قبل الحكومة اللبنانية وأن حيازة أسلحة للزينة أو الاحتفاظ بها كتوارث من آبائهم هو شي مباح.

كما جدد محامون آخرون تأكيدهم على تعرض موكليهم للتعذيب، مضيفين أن بعض المضبوطات لا ترقى للمنوعات وهي لعب على هيئة أجهزة لاسلكية تباع في سوق الجمعة – حسب ادعائهم – .

من ناحية أخرى، أصدرت ذات المحكمة حكما ببراءة 4 من مسؤولي وموظفي قناة الوطن وبإدانة الشيخ أحمد الفهد في قضية الخوض بما يعرف ببلاغ الكويت من خلال لقاء تلفزيوني بثته القناة في وقت سابق.

وقضت المحكمة بحبس الفهد 6 أشهر مع كفالة وقف نفاذ 1000 دينار، وذلك عن اتهامات تتعلق بمخالفة قرار النائب العامة بحظر النشر في بلاغ الكويت، ونسب أقوال لسمو الأمير دون أخذ الإذن من الديوان الأميري، والتحريض على مخالفة النظام العام، والتشكيك في نزاهة النائب العام وأعضاء السلك القضائي.

ويعد هذا الحكم أوليا وقابلا للطعن من قبل الفهد أمام محكمة الاستئناف خلال 30 يوما للمطالبة بإلغائه والقضاء مجددا ببراءته مما هو منسوب إليه.

وفي دعوى ثالثة، نظرت ذات المحكمة الجنايات الدعوى المتهم فيها المدير السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان بالإضرار بالمال العام وقررت إرجاءها إلى يوم 21 من شهر يناير المقبل لإعلانه.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*