الإثنين 5 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»        
إخلاء سبيل 4 من «قروب الفنطاس» بكفالة 5000 دينار

إخلاء سبيل 4 من «قروب الفنطاس» بكفالة 5000 دينار

المحكمة أرجأت الدعوى إلى 28 سبتمبر

عرض الهاتف وسماع شهادة خبير «سامسونج» الجلسة المقبلة

«الإدارية» تتلقى دعوى تطالب بإيقاف هدم مسجد الرومي

المحامي عادل عبدالهادي: الإبقاء على حرمة هذا التراث أولى

واصلت الدائرة الجزائية السابعة بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي وأمانة سر فارس القضاب، نظر قضية «قروب الفنطاس» المتهم فيها 13 شخصا، وقررت إرجاءها إلى يوم 28 من شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى إخلاء سبيل 4 متهمين محتجزين بكفالة مالية قدرها 5000 دينار لكل منهم.

وجاء قرار الإرجاء لسماع شهادة خبير الدعم الفني لدى الوكيل المعتمد من شركة سامسونج، ولتكليف إدارة الكتاب أحد المترجمين المعتمدين للحضور بالجلسة، والطلب من النيابة العامة ضم حرز الهاتف النقال وعرضه على المحكمة في الجلسة المقبلة.

إلى ذلك، تلقت المحكمة الإدارية دعوى قضائية مقامة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيري الأشغال والأوقاف كل بصفته طالبت بإلغاء القرار الحكومي بهدم مسجد شملان الرومي في منطقة شرق.

وقال مقيم الدعوى المحامي عادل عبدالهادي إن قرار هدم هذا المسجد الأثري الهام بذريعة صيانة وتوسعة طريق الدائري الأول إنما هو قرار إداري يخضع لرقابة القضاء من حيث المشروعية والمنفعة المقصودة منه.

وأضاف عبدالهادي أن الأولى والأفضل هو الإبقاء على هذا التراث الحيوي الهام، لافتا إلى أنه يمكن الاستغناء عن هدم هذا المسجد بإيجاد بدائل أخرى بعيدا عن حرمته.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*