الخميس 8 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
65 حادثا مروريا خلال أمطار اليوم

65 حادثا مروريا خلال أمطار اليوم

اللواء الشويع أمر باستدعاء قوة تعزيزية للمحافظة على انسيابية السير

الأمطار تسببت بتجمع المياه في 5 مواقع.. وتعطل عدد من الإشارات الضوئية

القبض على عدد من «المقحصين» بفضل انتشار مسبق لدوريات المرور

نفذت الإدارة العامة للمرور خطة مرورية محكمة للتعامل مع الحوادث المحتملة خلال فترة هطول الأمطار، مكنتها من التعامل وبنجاح مع حوادث مختلفة منذ صباح وحتى مساء اليوم.

ونقل مصدر مروري لـ «جرائم ومحاكم» أن مساعد مدير الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع أمر باستدعاء قوة تعزيزية لتقديم الإسناد المروري والمحافظة على انسيابية حركة السير في كافة الطرق، ما أدى لتجنب الازدحامات الناتجة عن هطول الأمطار وما تبعه من وقوع حوادث مرورية وتجمع للمياه وتعطل بعض الإشارات الضوئية.

وأفاد المصدر أن رجال المرور تعاملوا مع 5 بلاغات تجمع مياه الأمطار بمواقع مختلفة وهي «تقاطع ميناء الشويخ، ومخرج منطقة الصديق على طريقي الرياض والدائري الخامس، وطريق الغوص، وتقاطع جمعية المهندسين، والدائري الأول مع شارع السور» .

وأوضح أن رجال المرور تعاملوا مع حركة السير في أماكن تجمع مياه الأمطار إلى جانب التنسيق المباشر مع طوارئ الأشغال حتى تم سحب المياه كليا.

ولفت إلى أن إدارة المرور قامت بالتنسيق المباشر مع قسم الإشارات الضوئية إثر تعطل بعض القطاعات نتيجة الأمطار، حيث تم نشر الفنيين على هذه التقاطعات وإصلاحها جميعا بغطاء وتأمين مروري من قبل دوريات المرور.

وبين المصدر أن تعليمات مسبقة صدرت بضرورة نشر دوريات المرور في مواقع متعددة تتركز فيها ظاهرة الاستهتار والرعونة بمختلف المحافظات الست والطرق السريعة، مشيرا إلى أن ذلك ساهم بفرض السيطرة والردع المروري وضبط مجموعة من المستهترين والمقحصين.

وكشف أن دوريات المرور المنتشرة تعاملت خلال فترة هطول الأمطار منذ الواحدة ظهرا وحتى الثامنة مساء مع 65 حادثا مروريا مختلفا منها 53 حادث تصادم مروري بسيط و 9 حوادث تصادم مختلفة و 3 حوادث دهس، أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات الطفيفة.

 

اللواء فهد الشويع

اللواء فهد الشويع

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*