الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»        
مواطن ركض بـ «عصا مكنسة» فتعثر واخترقت جسده

مواطن ركض بـ «عصا مكنسة» فتعثر واخترقت جسده

كان ممسكا بها ويجري بسرعة .. فتعثرت قدميه وحدث ما حدث

أطباء «العدان» استعانوا برجال الإطفاء لقطعها بمعدة خاصة تجنبا لمضاعفة الإصابة

في حادثة شديدة الغرابة، أسعف مواطن شاب يبلغ 17 عاما إلى مستشفى العدان وأدخل غرفة الإنعاش إثر تعرضه لطعنة بعصا خشبية خاصة بمكنسة يدوية !

وتعود أحداث هذه الواقعة في قيام المواطن بالجري مسرعا وهو ممسك بالعصا، وفجأة عثرت قدميه ليسقط على العصا  التي كانت في يده وحينها دخلت من تحت ذراعه الأيسر واستقرت في جسده، فقام ذويه بإسعافه إلى مستشفى العدان على الفور.

وبالمعاينة الأولية للشاب تبين أن حالته مستقرة غير أن الأطباء واجهوا مشكلة عند عمل أشعة لمعرفة المكان الذي استقرت به العصا كونها كبيرة وتعيق عملهم الطبي، فكان لابد من قطعها الأمر الذي دعاهم إلى الاستعانة برجال الإنقاذ في الإدارة العامة للإطفاء.

وقد لبى رجال إنقاذ مركز مبارك الكبير للمواد الخطرة بقيادة النقيب أحمد الكندري والنقيب عبدالعزيز القعيد والرقيب أول حسين نزار والعريف نواف اللهو، نداء الواجب وكان هناك اتصالا هاتفيا بين الفرقة بعد تحركها والشخص المبلغ لمعرفة الحالة وما تحتاج من معدات تمهيدا لتجهيزها فور الوصول للموقع لسرعة إنهاء المهمة.

وبعد أن وصلت الفرقة وعاينت الشاب اتضح أن الخشبة مستقرة في جسده، وهناك صعوبة بالغة في قطعها بالطرق العادية أو عن طريق وسائل النجارة على اعتبار أن ذلك يؤثر عليه ويضاعف من إصابته، الأمر الذي دعا رجال الإطفاء إلى إحضار معدة خاصة تسمى «holmatro mini cutter» والتي تعمل على قطع أية مادة صلبة دون أن تسبب أي اهتزاز أو حركة.

وقام رجال الإنقاذ بتثبيت عصا المكنسة جيدا وقطعها من الطرف الآخر بنجاح بواسطة الآلة المشار إليها، قبل أن يكمل الأطباء إجراءاتهم الإكلينيكية.

 

حادثة غريبة

حادثة غريبة

لهو غير مخطط يتسبب بنتيجة غير متوقعة

لهو غير مخطط يتسبب بنتيجة غير متوقعة

المعدة التي استخدمها رجال الإطفاء في قطع العصا الخشبية

المعدة التي استخدمها رجال الإطفاء في قطع العصا الخشبية

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*