السبت 3 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
رجال الإطفاء تعاملوا مع 122 حادثا خلال 24 ساعة

رجال الإطفاء تعاملوا مع 122 حادثا خلال 24 ساعة

«الإطفاء» تحجز قيادييها جزئيا بسبب الأحوال الجوية

الحوادث.. حرائق واحتجاز ركاب علقت مركباتهم وعوائل غرقت سراديبهم

أكثر البلاغات حرائق ناتجة عن التماس  الكهربائي بسبب ارتفاع منسوب المياه

على المواطنين والمقيمين وهواة البحر التزام منازلهم عند هطول الأمطار الغزيرة

غزارة الأمطار فضحت العيوب الإنشائية في مباني بعض الجهات الحكومية

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء أن قيادييها في حجز جزئي لحين استقرار الأحوال الجوية في البلاد.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير إن إجمالي البلاغات التي تلقتها عمليات الإدارة العامة للإطفاء خلال ٢٤ ساعة بلغت ١٢٢ حادثا تراوحت بين حرائق وإنقاذ أشخاص عالقين في مركباتهم واحتجاز عوائل في منازلهم بعدما غمرت مياه الأمطار سراديبهم، مشيرا إلى أن رجال الإنقاذ عملوا على إخراجهم بواسطة السلالم وسحب المياه عن طريق المضخات المحمولة والمقطورة.

وذكر العقيد الأمير عن تطبيق خطة الاستعداد لموسم الأمطار على أرض الواقع والتي كانت تحت إشراف مباشر من مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف عبدالله الأنصاري ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد، مؤكدا نجاح تطبيقها بالشكل الصحيح.

وأشار إلى أن أكثر البلاغات كانت بسبب حرائق ناتجة من التماس الكهربائي نتيجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار وسقوط الأشجار والمظلات ومباني الكيربي وغرق بعض الطرق ما تسبب باحتجاز عدد من الأشخاص في مركباتهم.

وناشد العقيد الأمير المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم عند هطول الأمطار الغزيرة حفاظا على سلامتهم من حوادث الطرق، كما دعا مرتادي البحر من أصحاب القوارب إلى عدم الخروج لأية نزهة بحرية هذه الأيام إلى حين استقرار الحالة الجوية، مع ضرورة متابعة وسائل الإعلام الرسمية للتأكد من انتهاء العاصفة.

إلى ذلك، أظهرت غزارة الأمطار عيوبا إنشائية في مباني بعض الجهات الحكومية، حيث تسربت كميات كبيرة من المياه من أسقفها ما تسبب بتجمع كميات كبيرة من المياه وقطع التيار الكهربائي الأمر الذي ولّد سخطا واستياءا كبيرا لدى جموع المواطنين والموظفين.

 

العقيد خليل الأمير

العقيد خليل الأمير

رجال الإطفاء خلال قيامهم بشفط مياه الأمطار من أحد المنازل

رجال الإطفاء خلال قيامهم بشفط مياه الأمطار من أحد المنازل

تصريف مياه الأمطار من السراديب إلى الشوارع

تصريف مياه الأمطار من السراديب إلى الشوارع

معدات سحب خاصة .. وجهد كبير

معدات سحب خاصة .. وجهد كبير

معدات خاصة للتعامل مع سيول الأمطار

معدات خاصة للتعامل مع سيول الأمطار

رفع شجرة تسببت بإغلاق الطريق

رفع شجرة تسببت بإغلاق الطريق

سحب مركبة أجرة علقت في المياه

سحب مركبة أجرة علقت في المياه

التعامل مع حريق نتج عن الأمطار

التعامل مع حريق نتج عن الأمطار

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*