الخميس 8 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
حريق يداهم «المركزي» ويقتل نزيلا ويصيب 55 آخرين

حريق يداهم «المركزي» ويقتل نزيلا ويصيب 55 آخرين

شب بجناح المخدرات بسبب تماس كهربائي بأجهزة التكييف

12 من المصابين حالتهم حرجة و 30 عولجوا بمستشفى السجن

التحقيق جار.. والأجهزة الأمنية المعنية أمنّت السجن

نزيل أبلغ العمليات من هاتف متنقل والبلاغ أثار الشكوك بادئا

استنفار دوريات الأمن و 7 مراكز إطفاء و 17 مركبة إسعاف

«الإعلام الأمني»: إخلاء طابقين بالكامل.. والحريق لم يمتد

 نقل المصابين بحراسة مشددة.. ومعالجة آثار الحريق جارية

«الإطفاء»: إصابة 4 إطفائيين.. ومباشرة تحقيق موسع

توفي نزيل سوري يدعى «خ.ق» ويبلغ من العمر 34 عاما وأصيب 55 شخصا بإصابات متفرقة ومتفاوتة جراء حريق داهم ظهر اليوم السجن رقم 1 بالجناح الرابع في السجن المركزي.

وأفاد مصدر أمني لـ «جرائم ومحاكم» أن الحريق اندلع نتيجة تماس كهربائي في أجهزة التكييف الخاصة بالجناح المخصص للنزلاء المحكومين بقضايا المخدرات، ما أدى لاستنفار أمني وإطفائي وطبي انتهى بالسيطرة على الحادثة من جميع جوانبها.

وأوضح المصدر أن غرفة العمليات تلقت ظهر اليوم بلاغا في الحادثة من قبل أحد نزلاء العنبر، ورغم أن البلاغ أثار الشك إلا أنه تم إرسال دورية إلى السجن وبعد التأكد من جدية البلاغ تم توجيه دوريات الأمن وآليات 7 مراكز إطفاء و 17 مركبة إسعاف، كما توجه مسؤولون أمنيون وإطفائيون وطبيون.

من جهته، كشف مصدر طبي لـ «جرائم ومحاكم» أن رجال الطوارئ الطبية نقلوا في بادئ الأمر 26 إصابة بينها 12 حالتهم غير مستقرة بالإضافة إلى المتوفى الذي سلم روجه إلى بارئها قبل وصوله مستشفى الصباح، مشيرا إلى أن 17 مركبة إسعاف بالإضافة إلى مركبتين للإسناد الفني نقلت 12 مصابا إلى مستشفى الفروانية و 11 إلى مستشفى الصباح و 3 إلى مستشفى الجهراء.

وأضاف المصدر أن بقية الإصابات تم علاجها في مستشفى السجن المركزي، مفيدا أن إجمالي الإصابات تنوعت ما بين الشديدة والمتوسطة وأغلبها بسبب الاختناق.

من جهتها، قالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية المعنية قامت بإخلاء الجناح المكون من طابقين بالكامل، مؤكدة أن الحريق لم يمتد إلى أية أجنحة أخرى أو عنابر مجاورة.

وأوضحت الإدارة أن نقل المصابين تم تحت حراسة مشددة من وزارة الداخلية ورقابتها، منوهة إلى أن قوات الأمن الخاصة ودوريات المرور وشرطة النجدة والمباحث الجنائية قد اتخذت مواقعها على الفور لتأمين مقر السجن المركزي والقيام بكافة الإجراءات اللازمة بذلك.

وأضافت أن جميع الأجهزة الأمنية المعنية تعكف على معالجة آثار الحريق وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها، فيما تباشر الإدارة العامة للإطفاء والإدارة العامة للأدلة الجنائية إجراءاتهما الفنية لمعرفة أسباب الحريق ورفع تقرير عاجل بذلك.

وبينت الإدارة أن الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية تواصل حاليا القيام بعمليات البحث والتحري والتحقيق لمعرفة كافة ملابسات وقوع الحريق، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن أية مستجدات أخرى تتعلق بسير التحقيق في حينه.

بدورها، ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء أنه تم توجيه 7 مراكز إطفاء إلى موقع الحادث وهي جليب الشيوخ والصليبيخات والإنقاذ الفني والشهداء والفروانية والعمليات والإسناد، لافتة إلى أن أول فرقة وصلت في غضون 5 دقائق من تلقي البلاغ.

وأشارت الإدارة إلى أن فرق الإطفاء وفور وصولها بدأت بالإنقسام إلى قسمين الأول باشر عملية إخلاء النزلاء وتسليم المصابين منهم إلى فنيي الطوارئ الطبية، فيما باشر الآخر مكافحة الحريق وإخماده.

وكشفت أن الإدارة العامة للإطفاء فتحت تحقيقا موسعا حول ملابسات الحادث بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية، حيث باشرت مراقبة تحقيق حوادث الحريق بعملها لكي يتم رفع التقرير الفني بأسرع وقت ممكن.

وبينت أن الحادث أسفر عن إصابة 4 من رجال الإطفاء بينهم إطفائيان تم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، مشيرة إلى أن الحادث كان بمتابعة مباشرة من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري وحضور المسؤولين ورؤساء المراكز التي تعاملت مع الحادث.

 

استنفار أمني وإطفائي

استنفار أمني وإطفائي

حضور رجال القوات الخاصة

حضور رجال القوات الخاصة

جانب من الحادث

جانب من الحادث

انتشار لرجال الأمن والإطفاء

انتشار لرجال الأمن والإطفاء

اللواء الطراح داخل الجناح

اللواء الطراح داخل الجناح

حضور رجال الطوارئ الطبية

حضور رجال الطوارئ الطبية

رجال الإطفاء حضروا في غضون 5 دقائق من البلاغ

رجال الإطفاء حضروا في غضون 5 دقائق من البلاغ

التحقيق جار في الحادث

التحقيق جار في الحادث

جانب من آثار الحريق داخل الجناح

جانب من آثار الحريق داخل الجناح

استنفار آليات الإسعاف أمام السجن

استنفار آليات الإسعاف أمام السجن

نقل أحد المصابين

نقل أحد المصابين

.. ومصاب آخر

.. ومصاب آخر

علاج أحد المصابين في المستشفى

علاج أحد المصابين في المستشفى

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*