الخميس 8 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
العواصف ومياه الأمطار تسبب وفاة وحوادث مختلفة

العواصف ومياه الأمطار تسبب وفاة وحوادث مختلفة

«الداخلية» و «الإطفاء» تحذران من تقلبات الطقس

مغردون يتداولون مقاطعا تظهر عاصفة وأمطارا غزيرة في «السالمي»

عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ لطلب أية مساعدات إنسانية أو مرورية

على المواطنين والمقيمين التزام المنازل في حالة الأمطار الغزيرة وعدم الخروج إلا للضرورة

ضرورة التأكد من تغطية صندوق الكهرباء والأجهزة الكهربائية تفاديا للحرائق

«الإطفاء» تعاملت مع 58 بلاغا خلال هطول أمطار صباح اليوم

«الجهراء» أكثر المحافظات تأثرا بموجة الأمطار تليها «حولي» ثم «العاصمة»

انتشال مركبات عالقة في مستنقعات المياه وإنقاذ ركابها

وفاة مواطن وإصابة آخر بحادث عنيف في «صناعية العارضية»

تداول مغردون قبل قليل مقاطع تظهر موجة عواصف وهطول أمطار بكميات كبيرة في منطقة السالمي، في وقت توقعوا فيه أن تتوجه العاصف نحو المناطق الداخلية.

ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

ودعت الإدارة إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ 112 لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية.

من جهتها، أهابت الإدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين، بتوخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية، داعية إلى ضرورة البقاء في المنزل في حالة هطول الأمطار الغزيرة وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة تفاديا لوقوع الحوادث.

ونوهت الإدارة بضرورة التأكد من تغطية صندوق الكهرباء وأي جهاز كهربائي بالمنزل لعدم ملامسته لمياه الأمطار حتى لا يتسبب ذلك بنشوب الحرائق.

وأكدت أن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية والمطارات على أهبة الإستعداد تحسبا لأي طارئ أو لتقديم أي مساعدة على هاتف الأمان 112 وعلى الهواتف المباشرة لغرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء 24820201 و 24820205 .

وكانت الإطفاء قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن غرفة العمليات تلقت خلال فترة هطول الأمطار 58 بلاغا.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف عبدالله الأنصاري أن غالبية هذه البلاغات كانت عبارة عن احتجاز أشخاص داخل مركبات أو منازل جراء تجمع مياه الأمطار وارتفاع منسوبها وبعض حالات الانهيارات في مباني الكيربي وحوادث تصادم كان أبرزها حالة وفاة وإصابة آخر.

وبين الأنصاري أن محافظة الجهراء كانت الأكثر بعدد البلاغات حيث ورد منها ٣٤ بلاغا وأتت بعدها محافظة حولي بعدد ١٥ بلاغا ثم العاصمة بعدد ٩ بلاغات.

وأكد أن جميع مراكز الإطفاء رفعت جهوزيتها منذ اللحظة الأولى عند انطلاق التحذيرات من الأرصاد الجوية عبر تجهيز مضخات سحب المياه والقوارب المطاطية المحمولة، لافتا إلى أنه إنقاذ عدد من الأشخاص كانوا عالقين في مركباتهم بمستنقعات المياه بينها باصات نقل طلبة المدارس.

من جانبها حذرت إدارة العلاقات العامة والإعلام المواطنين والمقيمين من الخروج من المنزل في حالات الأمطار الغزيرة إلا للضرورة القصوى تجنبا لتعرضهم للمخاطر الناتجة من تكون المستنقعات المائية.

وشددت على ضرورة متابعة وسائل الإعلام والقنوات الرسمية للتأكد من حالة الجو، لافتا إلى أن النشرة الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية تفيد بعدم الإستقرار خلال الساعات القادمة.

وبينت أن جميع مراكز الإطفاء بما فيها البرية والبحرية توجهت للتعامل مع معظم البلاغات خصوصا في المناطق المتضررة، لافتة إلى أن جميع هذه البلاغات كانت على متابعة مباشرة من الفريق يوسف الأنصاري الذي تواجد في غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء منذ اللحظات الأولى من هطول أمطار الخير.

وقام الأنصاري بجولة ميدانية شملت بعض مناطق محافظة الجهراء للإطلاع على الأماكن المتضررة التقى خلالها بعض المواطنين والمقيمين الذين قدموا الشكر إلى فرق الإطفاء لتعاملهم السريع مع الحدث.

وبالنسبة لحالة الوفاة، فقد أوضح مصدر أمني لـ «جرائم ومحاكم» أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم عنيف في منطقة العارضية الصناعية، وبوصول رجال الإطفاء والإسعاف تبين إصابة مواطن ووفاة آخر حشره الحادث في المركبة.

 

مركبة المواطن المتوفى

مركبة المواطن المتوفى

الفريق الأنصاري يلتقي الأهالي

الفريق الأنصاري يلتقي الأهالي

استعداد آليات الإطفاء المختصة

استعداد آليات الإطفاء المختصة

.. وقواربها

.. وقواربها

مستنقعات مائية كبيرة

مستنقعات مائية كبيرة

آلية تابعة للإطفاء مختصة في  التعامل مع حوادث الأمطار

آلية تابعة للإطفاء مختصة في التعامل مع حوادث الأمطار

انتشال باص مدرسة

انتشال باص مدرسة

باصات ومركبات عالقة في المياه

باصات ومركبات عالقة في المياه

الأمطار والرياح تسببت بأضرار مادية

الأمطار والرياح تسببت بأضرار مادية

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*