الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«جمع السلاح» تداهم جواخير الوفرة بحثا عن الأسلحة غير المرخصة

«جمع السلاح» تداهم جواخير الوفرة بحثا عن الأسلحة غير المرخصة

العميد الصهيل: 15 فرقة و 30 دورية شاركت في المداهمة

الحملة ضبطت عدد من الأسلحة والذخائر غير المرخصة

تفتيش الجواخير استكمالا للمرحلة الثالثة واستباقا لخطوات لاحقة

كشف مساعد مدير الإدارة العامة لمباحث السلاح العميد عبدالرحمن الصهيل أن حملة جمع السلاح وضمن مرحلتها الثالثة داهمت صباح اليوم جواخير منطقة الوفرة، وذلك بعد استصدار الإذن القانوني بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ودوريات الأمن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة وإدارة الأثر التابعة للإدارة العامة المركزية للعمليات.

وقال الصهيل إن الحملة قام بتنفيذها مساعد مدير إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة لمباحث السلاح مقدم/ ناصر الوهيب وبمشاركة 15 فرقة للبحث عن الأسلحة غير المرخصة مجهزة مسندوة بأكثر من 30 دورية أمن عام ومرور ونجدة.

وأشار إلى أن الحملة انطلقت في تمام التاسعة من صباح اليوم حيث تم تسكير جميع مخارج ومداخل المنطقة لإجراء التفتيش الاعتيادي في هذا الشأن والتي أسفرت عن ضبط كمية من الأسلحة والذخائر غير المرخصة داخل الجواخير.

وذكر أن هذه المرحلة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية وجهودها المستمرة والرامية لحفظ الأمن والأمان، وفي إطار الجهود والإجراءات الأمنية المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة لمباحث السلاح بالتعاون مع أجهزة الوزارة الميدانية لتنفيذ خطة جمع الأسلحة غير المرخصة بكل حزم.

ولفت الصهيل إلى أن لدى رجال مباحث السلاح تعليمات واضحة وصريحة بالتعامل الراقي مع المواطنين وفقا للقانون ووفق منظومة متكاملة كل فيما أنيط به من مهام وواجبات حتى يتحقق الهدف الأسمى من قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة.

وأوضح أن كل من لديه سلاح منتهي الترخيص يطبق عليه القانون، داعيا إلى هؤلاء إلى المبادرة والإسراع في تجديد الترخيص حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وأفاد أن مرحلة تفتيش الجواخير تعد استكمالا للمرحلة الثالثة التي تم اعتمادها وانطلاقها من جواخير كبد، ويعقبها خطوات أخرى حتى تصل كافة المناطق المتوقع وجود الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة فيها، والتي تعد من الأسباب الرئيسية والمباشرة في انتشار الجريمة.

 

نقطة تفتيش في أحد تقاطعات المنطقة

نقطة تفتيش في أحد تقاطعات المنطقة

تفتيش أحد الجواخير بالاستعانة بكلاب الأثر

تفتيش أحد الجواخير بالاستعانة بكلاب الأثر

رجال مباحث السلاح يفتشون أحد الجواخير

رجال مباحث السلاح يفتشون أحد الجواخير

العثور على صناديق مملوءة بالذخيرة

العثور على صناديق مملوءة بالذخيرة

مباحث جمع السلاح مداهمة حملة جواخير الوفرة 6

.. والعثور على سلاح بندقية

تدقيق التفتيش

تدقيق التفتيش

العميد السهيل خلال الحملة

العميد السهيل خلال الحملة

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*