الجمعة 9 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
«المرور» تحجز المركبات المهملة والمتهالكة

«المرور» تحجز المركبات المهملة والمتهالكة

حملة لـ«الفحص الفني» حررت 480 مخالفة متنوعة ضدها

«الداخلية»: نهدف لسلامة السائقين وانسيابية حركة المرور

مواطنون ومقيمون يرحبون بالحملة ويدعون إلى استمرارها

تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وبناء على تعليمات الوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، شنت إدارة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور حملة مرورية بمختلف محافظات البلاد ركزت على ضبط المركبات المتهالكة والمخالفة لشروط الأمن والمتانة.

وقاد الحملة مدير إدارة الفحص الفني بالإنابة العقيد إبراهيم السهلي والعقيد غازي بورقبة ومجموعة من الضباط والفاحصين المختصين في هذا المجال، وأسفرت عن تحرير 480 مخالفة متنوعة ضد المركبات المتهالكة والمهملة، وحجز المركبات حجزا إداريا في إدارة الفحص الفني ومخاطبة بلدية الكويت لإزالة ورفع المركبات من مواقعها.

حماية وانسيابية

وذكرت إدارة الإعلام الأمني أن هذه الحملات تأتي للحد من الظواهر السلبية وضبط المخالفين وتوفير الحماية لقائد المركبة وبقية مستخدمي الطريق والعمل على توفير أكبر قدر من انسيابية الحركة المرورية على الطرقات.

وشددت الإدارة على ضرورة أن يتأكد قائدي المركبات من سلامة مركباتهم والمواظبة على الصيانة الدورية لها لتحقيق أكبر قدر من الأمن والأمان على الطرقات، مشيرة إلى أن سلامة المركبات ترتبط بسلامة قائديها.

قبول وترحيب

ورصدت «جرائم ومحاكم» قبولا واسعا لدى المواطنين والمقيمين تجاه هذه الحملة داعين الإدارة العامة للمرور إلى مواصلتها لاسيما وأن السنوات الأخيرة شهدت انتشارا واسعا للمركبات المهملة أمام المساكن والمساجد والساحات وفي مختلف الأماكن العامة والخاصة.

ورأى المرحبون بهذه الحملة أن المركبات المهملة والمتهالكة تشغل الأماكن المختلفة وتعرقل حركة السير فضلا عن أن وجودها يشكل شبهة ومن شأنه التأثير على الأمن.

 

الفريق سليمان الفهد

الفريق سليمان الفهد

اللواء فهد الشويع

اللواء فهد الشويع

حجز مركبتين مهملتين في إحدى الساحات الترابية

حجز مركبتين مهملتين في إحدى الساحات الترابية

.. ومركبة مهملة في ساحة أخرى

.. ومركبة مهملة في ساحة أخرى

إحدى المركبات المهملة

إحدى المركبات المهملة

مركبة مهملة بطريقها إلى الحجز

مركبة مهملة بطريقها إلى الحجز

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*