الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر        
«الداخلية» تداهم «العارضية الصناعية»

«الداخلية» تداهم «العارضية الصناعية»

الفريق الفهد قاد حملة أمنية موسعة أسفرت عن ضبط 545 مخالفا

محاصرة المنطقة بـ 35 دورية و 502 عسكري من مختلف القطاعات الأمنية

بتوجيهات من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، شنت الأجهزة الأمنية قبل قليل حملة أمنية موسعة على منطقة العارضية الصناعية أسفرت عن ضبط 545 مخالفا ومطلوبا.

وشارك في الحملة التي قادها وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، 35 دورية و 102 ضابط و 400 عسكري يتقدمهم الوكلاء المساعدون الميدانيون والقيادات الأمنية، بمساندة القطاعات الأمنية بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة العامة المركزية للعمليات والطيران العمودي والإدارة العامة لنظم المعلومات والإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية وإدارة الأثر والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وأمن الدولة وبلدية الكويت والطوارئ الطبية والإدارة العامة للإطفاء بالإضافة إلى وزارات الدولة المعنية وهي الشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة والصناعة والمواصلات.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان لها أن أجهزة الأمن أغلقت كافة المناطق والشوارع والطرق في منطقة العارضية الصناعية  لملاحقة وضبط العناصر المخالفة والمطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقوانين والمشتبه بهم.

وأضافت الإدارة أنه تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم ومداهمة الأماكن المستهدفة والمشتبه بها والتي تم تحديدها في وقت سابق في أطار خطة تناولت كافة محاور وآليات العمليات الميدانية والاستعداد المكثف وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها، حيث تم دخول المحلات والمقاهي ومكاتب السيارات والمصانع والشركات الموجود بالمنطقة والاستعلام عن قانونية العاملين فيها.

ولفتت إلى أن من تم ضبطهم تنوعوا ما بين 6 مطلوبين بقضايا جنائية و 13 بقضايا مدنية و 159 مخالف لقانون الإقامة و 26 تغيب و 103 بدون إثبات و 1 مخدرات و 3 سرقات و 159 عمالة سائبة، بالإضافة إلى حجز 66 مركبة وتحرير 25 مخالفة من قبل البلدية و 35 إنذار من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة.

وبينت أن هذه الحملات الأمنية هي بمثابة فرض أمن وقائي وتطبيق عملي وميداني للقانون بغية تطهير المناطق من الفساد والإجرام ومخالفي القوانين، مشيرة إلى أنها تأتي وفقا لخطط أمنية وبتعاون وثيق مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة مستقبلا بعد دراسة نتائجها.

ونبهت الإدارة إلى التركيز على دور المواطن والمقيم في عدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقوانين الإقامة والعمل حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، داعية إلى ضرورة دعم الحملات الأمنية وتمكين أجهزة الأمن من تحقيق نتائجها بسرعة الإبلاغ والإدلاء بالمعلومات والتفاصيل.

وشددت على ضرورة أن يحمل الجميع إثبات الشخصية سواء كان مواطنا أو مقيما حتى لا يتم توقيفهم ومساءلتهم لعدم حملهم إثباتاتهم الشخصية.

 

الفريق الفهد قاد الحملة

الفريق الفهد قاد الحملة

مناقشة خطة المداهمة

مناقشة خطة المداهمة

نقطة تفتيش

نقطة تفتيش

التأكد من بيانات إحدى المشتبه بهن من خلال جهاز البصمة

التأكد من بيانات إحدى المشتبه بهن من خلال جهاز البصمة

الاطلاع على إثباتات مشتبه بهما

الاطلاع على إثباتات مشتبه بهما

التفتيش والتدقيق شمل موظفي وعاملي المطاعم والمحلات التجارية

التفتيش والتدقيق شمل موظفي وعاملي المطاعم والمحلات التجارية

اقتياد بعض من المخالفين

اقتياد بعض من المخالفين

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*