الأربعاء 7 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»        
مصري يتقمص دور «شريطي سيارات» للنصب على الناس

مصري يتقمص دور «شريطي سيارات» للنصب على الناس

وقع بقبضة الشرهان وآخر ضحاياه مواطن سلمه 9000 دينار

يستلم مبلغ المشتري ويحول مركبة البائع باسمه ثم يختفي

له سوابق مشابهة وضحاياه توافدوا لمقاضاته بعد ضبطه

ضبط قطاع الطرق المتخصصين بتغطية أعين المارة وسلبهم

«مباحث خيطان» ضبطت صوماليا يتزعمهم واعترف بجرائمهم

آخر ضحاياهم باكستاني غطوا عينيه وسلبوا هاتفه بالقوة

تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيادة مديرها بالإنابة العميد محمد الشرهان من كشف غموض جريمتين الأولى قيدت ضد مصري متوار عن الأنظار تخصص بالنصب والاحتيال ببيع المركبات، والأخرى سجلت ضد مجهول وتتعلق بعصابة تخصصت بسلب المارة بالقوة.

نصّاب المركبات

تفاصيل القضية الأولى كشفها مصدر أمني لـ «جرائم ومحاكم» قائلا إن العميد الشرهان أمر بتكثيف التحريات حول مقيم مصري متوار عن الأنظار بعد ارتكابه العديد من جرائم النصب والاحتيال وكان له كثير من الضحايا أبرزهم أصحاب مركبات أوهمهم أنه تاجر سيارات «شريطي» وتمكن من هذه الوسيلة من الاستيلاء منهم على مبالغ طائلة واختفى بعد تحويل مركبات البائعين إلى اسمه.

وأوضح أن رجال مباحث منطقة السالمية تمكنوا من ضبط المتهم البالغ 29 عاما بعد نصب كمين محكم له في منطقة النقرة، واقتادوه إلى المكتب وهناك اعترف بجرائمه، وكان آخر ضحاياه مواطن يبلغ 31 عاما لجأ قبل يومين إلى مخفر المنطقة شاكيا تعرضه للنصب والاحتيال من قبله بمبلغ 9000 دينار.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث سبق وأن ضبطوا المتهم بجرائم مشابهة، مشيرا إلى أن عدد من الضحايا توافدوا إلى المخفر وقاموا بتسجيل قضايا ضده فور علمهم بضبطه.

قطاع طرق

وبتفاصيل القضية الأخرى، تمكن رجال مباحث مخفر منطقة خيطان من التوصل إلى مقيم صومالي يقف وراء عمليات سلب بالقوة وقاد إلى ضبط تشكيل عصابي يتزعمه لسرقة المارة.

وأوضح المصدر أن مقيم باكستاني تقدم إلى المخفر شاكيا تعرضه للسلب بالقوة من قبل خمسة أشخاص مجهولين تهجموا عليه في حديقة بمنطقة خيطان وغطوا عينيه وسلبوا هاتفه المتنقل وفروا إلى جهة غير معلومة دون أن يتمكن من رؤيتهم.

وأضاف أن تحريات رجال المباحث قادت إلى هوية المتهم وأكدت وقوفه وراء الجريمة، فتم نصب كمين له وضبطه في منطقة خيطان، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها وأرشد عن الهاتف المسروق، فتمت إحالته إلى جهة الاختصاص.

يذكر أن «جرائم ومحاكم» أشارت قبل أيام إلى هذه العصابة حيث امتهنت سرقة المارة علنا بعد توقيفهم وترهيبهم وتغطية أعينهم من الخلف. اقرأ موضوعا متصلا

 

العميد محمد الشرهان

العميد محمد الشرهان

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*