السبت 3 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
مسافر إلى «أمن الدولة» بعد إرباكه ركاب «الكويتية»

مسافر إلى «أمن الدولة» بعد إرباكه ركاب «الكويتية»

الحشاش: لا بلاغ عن وجود قنبلة في الطائرة

المؤسسة: استئناف الرحلة بعد إعادة فحص الحقائب

أكد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل أحمد الحشاش أن الأجهزة الأمنية لم تتلق أي بلاغ عن وجود قنبلة على إحدى طائرات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح العميد الحشاش أن من متطلبات الخطط والاستعدادات الأمنية اتخاذ إجراءات احترازيه تتمثل أحيانا في إنزال الحقائب والركاب وإعادة التفتيش وهو إجراء متبع واعتيادي يأتي في سياق تكامل التنسيق بشأن تأمين سلامة الطائرات المغادرة والقادمة واتخاذ كل السبل الكفيلة لسلامة الركاب ومرافقيهم وفق المعطيات الأمنية التي تتطلب ذلك.

جدير بالذكر أن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية كانت قد أصدرت بوقت سابق من اليوم بيانا كشفت فيه أنه تم اليوم إعادة الفحص الأمني لجميع حقائب المسافرين على رحلتها رقم 561 المتجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد قيام أحد الركاب بإطلاق صيحة تهديد.

وأضافت أن هذه الصيحة تسببت في خلق نوع من الارتباك بين الركاب على متن الطائرة لافتة إلى أنه تم التعامل مع الراكب من قبل رجال الأمن فورا.

وأشارت إلى أنه حرصا من المؤسسة على سلامة ركابها وجريا على عادتها في جدية التعامل مع مثل هذه الحالات وعدم التهاون تجاهها فقد تم إعادة الفحص الأمني لجميع حقائب المسافرين كما قامت سلطات مطار الكويت الدولي باستدعاء قوات الأمن الخاص كإجراء احترازي.

وذكرت أن الرحلة المذكورة غادرت بعد ذلك إلى وجهتها المقصودة مشيدة بدور رجال الأمن على سرعة تفاعلهم وتعاملهم المهني مع الحادث علاوة على تعاونهم الدائم معها.

وعلمت «جرائم ومحاكم» أن الأجهزة الأمنية أحالت المتهم إلى إدارة أمن الدولة لاتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بحقه.

 

العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*