الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
«مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر        
عصابة تروج نصف مليون حبة طبية خطرة

عصابة تروج نصف مليون حبة طبية خطرة

«الجنائية» ضبطت هندية تخزنها في سوق المباركية

إلقاء القبض على مصريين وبنغالي يروجونها بالاتفاق مع صاحبتها

بيعها بأقل من ربع قيمتها الحقيقة على أنها أصلية وليست مقلدة

وكيلها الرسمي أكد أنها مقلدة.. ومفتش «الصحة» أكد خطورتها

اللواء العوضي يحذر من استهلاك الأدوية غير المعتمدة من «الصحة»

تمكنت إدارة مكافحة جرائم المال التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط تشكيل عصابي يحوز مواد وأدوية طبية مقلدة تقدر بنصف مليون حبة طبية تشكل خطرا على حياة مستخدميها.

وجاءت هذه الضبطية بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ومتابعة مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ ومساعد مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية العميد بدر الغضوري ومدير إدارة مكافحة جرائم المال مقدم/ صنيتان المطيري.

وفي التفاصيل فقد وردت معلومة إلى إدارة مكافحة جرائم المال التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية تفيد بقيام مقيم مصري بترويج مواد طبية مقلدة وبيعها بأقل من ربع قيمتها الحقيقية على أنها مواد أصلية وغير مقلدة، وبناء على تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وبعد التأكد من جديتها تم أخذ الإجراء القانوني وضبطه مع الأدوية المقلدة وتبين أنه مصري يدعى «م.ص» وبرفقته آخر من نفس جنسيته يدعى «و.م».

وبعرض الأدوية المضبوطة على وكيلها الرسمي في البلاد أقر أنها مقلدة وليست أصلية، وبعرضها على مفتش وزارة الصحة أفاد أنها مقلدة وأن مثل هذه الأدوية لا تصرف إلا بناء على وصفة طبيب مختص للمريض وأن استعمالها بالشكل الخاطئ قد يؤدي إلى الوفاة.

وبالتحقيق مع المتهم الثاني حول مصدر  تلك الأدوية  أقر أنه قام بشرائها من شخص بنغالي يدعى «ر.ع» ،وبضبطه أقر بشراء الأدوية من امرأة هندية الجنسية تدير شبكة من البائعين المتجولين لترويج كمية كبيرة من الأدوية تخزنها داخل مخزن في سوق المباركية.

و بالانتقال إلى سوق المباركية تم ضبط المدعوة «ح.ع» هندية الجنسية حيث أرشدت عن مكان مخزنها الكائن بنفس السوق وتم ضبط كمية كبيرة تقدر بما يقارب نصف مليون حبة من الأدوية المقلدة التي تحتوي على مواد خطرة يحظر بيعها في البلاد وتم منع هذا النوع من الأدوية من قبل وزارة الصحة كونه لا يصح لاستخدام الأفراد لما يسببه من مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة.

بدوره أكد اللواء العوضي ضرورة عدم التعامل مع مثل هذه الأدوية المقلدة نظرا لخطورتها على حياة الأفراد، منوها إلى أهمية التعامل مع الوكلاء والموزعين المعتمدين من قبل وزارة الصحة، في وقت شدد فيها على أن أجهزة الأمن لن تتهاون في التعامل مع مثل هذه القضايا وسرعة تقديم مرتكبيها للعدالة.

من ناحيتها أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه تم التحفظ على المواد ويجري فرزها وتحديد أنواعها ليتم تحويلها لإدارة التزييف والتزوير بالإدارة العامة للأدلة الجنائية لفحصها بمساعدة فريق من وزارة الصحة، لافتة إلى أنه تم تحويل المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

 

العوضي والمطيري يطلعان على المضبوطات ويتضح الغضوري

العوضي والمطيري يطلعان على المضبوطات ويتضح الغضوري

معاينة جانب من المضبوطات

معاينة جانب من المضبوطات

العوضي يتوعد كل مرتكب لمثل هذه القضايا

العوضي يتوعد كل مرتكب لمثل هذه القضايا

كميات كبيرة من الحبوب

كميات كبيرة من الحبوب

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*