الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة         «الاستئناف» ترجئ «زيادة البنزين» إلى 5 فبراير         اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر        
ضبط عربيين ارتكبا سرقات بأكثر من 46 ألف دينار

ضبط عربيين ارتكبا سرقات بأكثر من 46 ألف دينار

وقعا بفخ مباحث السالمية بعد اقتحامهما الشقق وانتحالهما صفة المباحث

يكسران أبواب الشقق ويروعان قاطنيها.. وارتكبا كثير من السرقات

من مسروقاتهما.. دور عبادة ومحل صرافة و 17 هاتفا

«الإعلام الأمني» : ضرورة الإبلاغ الفوري عن منتحلي صفة رجال الأمن

ألقت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيادة اللواء محمود الطباخ القبض على وافدين ارتكبا جرائم انتحال صفة رجال المباحث وسلب بالقوة عن طريق اقتحام الشقق، وقد بلغت قيمة مسروقاتهما46.500  ألف دينار بالإضافة إلى 17 هاتفا نقالا ومقتنيات أخرى لم يبلغ عنها أصحابها.

وجاء ضبط المتهمين بعد ورود بلاغ إلى مكتب مباحث السالمية يفيد بقيام مجهولين باقتحام إحدى الشقق وإبلاغ قاطنيها أنهما من رجال المباحث وبعد تفتيشها تم الاستيلاء على ذهب بقيمة 4000 دينار ومبلغ 1500 دينار قبل أن يفرا هاربين.

وقد قام رجال مباحث السالمية بعمل التحريات اللازمة من خلال حصر وتصنيف القضايا المشابهة ومراقبة المناطق وتحديدا الأماكن التي وقع بها مثل هذه الجريمة، وقد تم التوصل إلى هوية المتهمين بعد محاولتهما سرقة إحدى الشقق في منطقة المنقف، حيث تم ضبطهما بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية وتبين أنهما وافدين من جنسية عربية.

وتوصلت التحريات إلى سرقة المتهمين 4 شقق في منطقة السالمية وبلغت قيمة المسروقات 10000 دينار، كما سرقا مبالغ مالية من داخل دور عبادة في منطقتي المرقاب والجهراء، ولم يتم تسجيل قضايا أو الإبلاغ عن هذه السرقات.

واعترف المتهمان أنهما ارتكبا عددا من الجرائم بالإضافة إلى أنهما سرقا محل صرافة في منطقة الصالحية بعد أن أوهما موظفيه أنهما مفتشي بلدية حيث تمكنا من سلب مبلغ 15000 دينار تحت تهديد السلاح الأبيض، كما اعترفا بارتكاب أربع قضايا أخرى في السالمية والأندلس وشرق.

وأشارا إلى أنهما كانا يقومان بكسر أبواب الشقق والصراخ على قاطنيها لنشر الخوف والذعر في نفوسهم وقد استطاعوا سرقة مبلغ 16000 دينار و 17 هاتفا نقالا، كما اعترفا بارتكاب جميع القضايا وكما تعرف المبلغين عليهم في طابور العرض القانوني واكدوا انهما قاموا بارتكاب القضايا.

ويجري رجال المباحث تحقيقاتهم مع المتهمين للحصول على اعترافات تفصيلية من المتهمين وحصر مسروقاتهما تمهيدا لإحالتهما والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الأمن هم العين الساهرة على أمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين، مهيبة بالجميع سرعة الإبلاغ عن أية سرقات أو سلب بالقوة أو انتحال صفة رجال المباحث حتى يتم التعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفويت الفرصة على الجناة من محاولة الهرب أو طمس معالم جرائمهم.

 

اللواء محمود الطباخ

اللواء محمود الطباخ

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*