الأحد 4 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
اكتشاف مصنع للخمر المحلي في «صباح الأحمد»         محاسب أردني يتلاعب بمصروفات «الضمان الاجتماعي»         نجاة سعودي انفجر لغم بمركبته في «خباري العوازم»         آسيوي حوّل منزلا في «جليب الشيوخ» لمصنع خمر         القبض على بنغالي يزاول الطب بلا ترخيص         إصابة طفل سقط ببئر مهمل في «الجهراء»         حريق يداهم سكن الطلاب في «قرطبة»         محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر         توقيف 4 مقيمين يديرون مكتبا وهميا للخدم         القبض على 4 بنغاليين يسرقون كابلات الدولة        
«الجنائية» تضبط مسؤولا جمركيا مرتشيا سمح بمرور حاويات دون تفتيشها

«الجنائية» تضبط مسؤولا جمركيا مرتشيا سمح بمرور حاويات دون تفتيشها

المتهم أدخل لميناء الشويخ 3 حاويات لسوري مقابل 60 ألف دينار وتذاكر سفر

رجال مباحث المال سجلوا محادثات المتهم ووثقوا كافة جرائمه بالصوت والسندات

مصدر لـ «جرائم ومحاكم» : إحدى الحاويات التي مررها المتهم تحوي بضاعة مقلدة

التحري يجري لكشف أي متواطئ مع المتهم.. والتأكد من أي ممنوعات قام بتهريبها

تمكن رجال إدارة مكافحة جرائم المال في الإدارة العامة للمباحث الجنائية من إلقاء القبض على مواطن يتولى منصبا جمركيا في ميناء الشويخ، وذلك بعد أن قام بإخراج عددا من الحاويات من الدائرة الجمركية للميناء مقابل رشاوى مالية وهدايا عينية.

وكانت المعلومات الواردة للإدارة العامة للمباحث الجنائية قد كشفت عن اتفاق المواطن مع وافد سوري الجنسية على إخراج ثلاث حاويات من ميناء الشويخ دون تفتيش مقابل 60 ألف دينار بشكل مبالغ نقدية ورشاوي عينية شملت تذاكر سفر، وقد تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من تسجيل صوتي للمتهم خلال اتفاقه مع الوافد السوري بعد أخذ الأذن القانوني.

وتبين أن هذه ليست المرة الأولى للمتهم حيث سبق له التعامل مع الوافد السوري المتورط معه مرات عدة منذ شهر يونيو الماضي، فضلا عن تورطه مع تجار آخرين، وقد تمت إحالتهما بعد ضبطهما إلى جهة الاختصاص.

وقال مصدر لـ «جرائم ومحاكم» إن رجال مباحث إدارة مكافحة جرائم المال رصدت النشاط الإجرامي للمتهم منذ 4 أشهر حيث قام بإدخال 3 حاويات مقابل 20 ألف دينار لكل حاوية منها حاوية تبين من خلال المراقبة احتوائها على بضاعة مقلدة، فضلا عن تلقيه رشاوى عبارة عن تذاكر ومبالغ محوله باسمه عبر شركات مالية عالمية.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث أتقنوا عملية مراقبة وتعقب المتهم بعد التحصل على الإذن القانوني، حيث تم توثيق جميع أعماله الإجرامية وعمليات الرشاوى التي تلقاها من خلال التسجيلات الصوتية والمستندات والسندات المالية.

وتابع المصدر أن التحريات متواصلة للقبض على أي متهم على صلة بذلك المسؤول، إلى جانب كشف أي ممنوعات من الممكن أنه سمح بإدخالها.

يشار إلى أن هذه القضية جاءت بإشراف من مساعد مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية لشـؤون المحافظات العميد/ محمد الشرهان ومدير إدارة مكافحة جرائم المال مقدم/ صنيتان المطيري ومساعده مقدم/ عبدالرزاق بودي، وذلك بالتعاون مع مباحث العاصمة.

جدير بالذكر أن إدارة جرائم تبذل جهودا كبيرة في القضاء على مظاهر الجريمة وتعقب المجرمين والخارجين على القانون، وكانت آخر ضبطياتها يوم أمس حيث ألقت القبض على أكبر مزور في الشرق الأوسط تخصص بتزييف الجوازات والوثائق الحكومية.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*