الخميس 8 ديسمبر 2016
آخر الأخبار
مواطن تجرأ على التبول بحرم مسجد في «عبدالله المبارك»         نقابة القانونيين ترفض إعادة توزير الصبيح         جهاز نفط في مواقف المركز العلمي يستنفر الأمن         كندي من أصل عربي يزرع «الماريجوانا» في «صباح السالم»         وفاة حدث سوري وإصابة شقيقته بحريق مأساوي         «مروج القرين» يسقط بشباك «المكافحة» مع 30 ألف حبة «كبتي»         رفض دعوى مواطن طالب زوجته بإرجاع ساعة ثمينة         ضبط مواطنين خطفا مواطنة واعتديا عليها في «الجابرية»         «أمن الأحمدي» تلقي القبض على 3 متعاطين         ضبط مواطن أضرم النار بوكالة مركبات شهيرة        
التوصل إلى عصابة مصرية تزوّر الطوابع الحكومية بحرفية عالية

التوصل إلى عصابة مصرية تزوّر الطوابع الحكومية بحرفية عالية

الأول مسؤول في الشركة الموردة للطوابع الحكومية.. وهرب في اللحظات الأخيرة

القبض على شريكي المتهم.. ومهمتهما تعبئة أجهزة بيع الطوابع بطوابعهم المزورة

الفريق الفهد نقل تحيات الوزير الخالد إلى رجال المباحث وطالبهم بمضاعفة الجهود

الفهد: ضبط الشبكة يمثل ضربة قاصمة لمن يعبث بالاقتصاد الوطني

«الإعلام الأمني» تدعو الشركات والأفراد إلى التعاون والإبلاغ عن أية طوابع مزورة

تمكن رجال مباحث جرائم المال من التوصل إلى تشكيل عصابي ثلاثي يقوم بتزوير وترويج الطوابع الحكومية فئة العشر دنانير بحرفية ودقة عالية لا يمكن للشخص العادي اكتشافها.

وذكر مصدر أمني لـ «جرائم ومحاكم» أن معلومات وردت إلى رجال المباحث حول النشاط الإجرامي لوافد مصري يعمل مسؤول إنتاج في الشركة الموردة للطوابع الحكومية بالإضافة إلى اثنين من جنسيته يقومون بتعبئة أجهزة بيع الطوابع بطوابع مزورة بعد قيامهم بتزييفها.

مخاطبة الإنتربول

وأضاف المصدر أن المتهم الرئيسي تمكن من الفرار في اللحظات الأخيرة حيث غادر إلى بلاده عبر منفذ المطار وتجري مخاطبة جهاز الإتربول لضبطه، فيما تم الإمساك بشريكيه.

شكر

من جانبها أصدرت إدارة الإعلام الأمني بيانا كشفت فيه أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد التقى بقيادات قطاع شؤون الأمن الجنائي ورجال المباحث الذين تمكنوا من اكتشاف وضبط الشبكة والطوابع المزورة، حيث نقل لهم تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد لجهودهم ويقظتهم الدائمة لقطع دابر كل من يريد الشر للكويت وأهلها، وطالبهم بالمزيد من السهر والعمل وفاء وإخلاصا للوطن العزيز.

زيارة

وأشار البيان إلى أن الفريق الفهد يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي وعدد من رجال المباحث الذين أشرفوا على الضبطية، قاموا بزيارة لمقر الشركة التي تم فيها التزوير والتغليف، حيث تابعوا تفاصيل عملية التزوير التي تمت بحرفية ودقة عالية.

ضربة قاصمة

وصرح الفهد لوسائل الإعلام قائلا إن ضبط الشبكة يمثل ضربة قاصمة لمن يعبث بالاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن الشهرين الماضيين شهدا ضبط العديد من القضايا الهامة كقضية الجوازات المزورة والتي تشكل خطورة بالغة تهدد كيان وأمن المجتمع.

جهد أمني

وأضاف أن قضية اكتشاف وضبط شبكة تزوير الطوابع الحكومية جاءت بعد جهد أمني يهدف للحفاظ على أموال الدولة ومقدرات المواطنين، مشيرا إلى أن جهود رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية وإدارة مكافحة جرائم المال تتسم بالكفاءة والقدرات العالية، وهو أمر ليس بمستغرب عليهم في تحقيق هذا الإنجاز الأمني الهام على صعيد الحفاظ على الاقتصاد الوطني ومصالح المواطنين.

إشادة

وأشاد الفهد بجهود وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ومدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ لعملهما الدؤوب ومتابعتهما في الوصول إلى أوكار الجريمة وضبط مرتكبيها بهمة رجال المباحث الجنائية.

تعاون الأفراد

وناشدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني جميع الهيئات والمؤسسات والشركات والأفراد عدم التردد في الإبلاغ عن وجود طوابع مزورة، داعية إياهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة حتى تتمكن من سرعة ضبط كل من يريد العبث بأمن الاقتصاد الوطني.

وأكدت إدارة الإعلام الأمني أن جميع أجهزة الأمن عيون ساهرة على أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين، لافتة إلى أنها تعمل من أجلهم وعلى الجميع تحمل مسؤوليته والقيام بواجبه فالأمن مسؤولية الجميع وليس قاصرا على رجال وأجهزة الأمن وحدهم.

 

الفريق الفهد يعاين الطوابع المزورة

الفريق الفهد يعاين الطوابع المزورة

صعوبة التفريق بين الطوابع الحقيقية والمزورة

صعوبة التفريق بين الطوابع الحقيقية والمزورة

الفريق الفهد واللواءان العوضي والطباخ في جولة على مطبعة الطوابع

الفريق الفهد واللواءان العوضي والطباخ في جولة على مطبعة الطوابع

الاطلاع على كيفية طباعة الطوابع

الاطلاع على كيفية طباعة الطوابع

جانب من الجولة

جانب من الجولة

طوابع فئة العشر دنانير

طوابع فئة العشر دنانير

الفرق بين الطوابع الحقيقية والمزورة

الفرق بين الطوابع الحقيقية والمزورة

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*