الثلاثاء 28 مارس 2017
آخر الأخبار
الحبس 10 سنوات لمواطن انضم لـ «داعش» كـ «هاكر»         إصابة 15 شخصا بانقلاب باص على «العبدلي»         «الإطفاء» : التعامل مع 49 بلاغا خلال موجة الأمطار         حريق يداهم غرفة غسيل مستشفى خاص         «الإصلاحية» تضبط كمية من الممنوعات والموادة المخدرة         الحبس سنة و 8 أشهر لمواطن «فضح» مواطنة في «انستغرام»         دعوى قضائية تطالب بوقف إصدار رخص القيادة للمقيمين         حادث ثلاثي على «الخامس» يصيب شخصين         ضبط مواطن مطلوب بعد تعقبه في «الرقة»         حادث مروع يقتل مواطنين ويصيب ثالث بكسور        
«مباحث السلاح» تجمع 7408 قطعة سلاح و 20.5 طن ذخائر خلال 6 أشهر

«مباحث السلاح» تجمع 7408 قطعة سلاح و 20.5 طن ذخائر خلال 6 أشهر

اللواء الزعبي: حازمون لسلامة المواطنين والمقيمين ولن نتهاون

تفتيش 14 منزلا وتسجيل 14 قضية وضبط 18 متهما ومصادرة 63 قطعة سلاح .. خلال الشهر الماضي

أكد مدير عام الإدارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي أن الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة تواصل نجاحاتها لتحقيق الأهداف المرجوة.

وقال الزعبي إن الإدارة العامة لجمع السلاح تكثف جهودها في ضوء توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد لتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2015 بشأن تطبيق قانون جمع السلاح والمفرقعات غير المرخصة دعماً لسلامة المواطنين والمقيمين وترسيخاً للأمن والأمان على هذه الأرض الطيبة.

وكشف أن الأسلحة التي تم استلامها منذ انطلاق الحملة في 22 فبراير الماضي بلغت 7408 قطعة سلاح إلى جانب 20 طن ونصف الطن من الذخائر، مشيرا إلى أنه تم تسليمها إلى قطاع التجهيزات الأمنية بوزارة الداخلية ولإدارة المتفجرات بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة وللجيش الكويتي.

وألمح إلى أن نشاط الإدارة خلال شهر يوليو الماضي انقسم إلى محورين الأول قامت به إدارة البحث والتحري ويكشف عن تسجيل 14 قضية وضبط 18 متهما وتحريز 63 قطعة سلاح واستصدار 14 إذنا من النيابة العامة لضبط وتفتيش 14 منزلا، كما تم ضبط ستة أشخاص على ذمة قضايا أخرى.

وأضاف الزعبي: أما المحور الثاني فقد قامت به إدارة المعلومات والرخص حيث قامت بإصدار 5012 ترخيصا لحيازة الأسلحة من بينها 1521 بندقية صيد و 1680 مسدسا و 482 بندقية صيد نصف شوزن و 786 بندقية صيد ربع شوزن و 197 مسدس خرازة و 36 بندقية صيد 3/4 شوزن.

وأكد أن المؤسسة الأمنية قد وضعت كافة الإمكانات لدعم جهود رجال الأمن لإنجاز المهام الموكلة بهم في هذا الصدد مشدداً على أن الحزم هو القاعدة عندما يتعلق الأمر بسلامة المواطنين والمقيمين وأنه لا تهاون في هذا الشأن.

وطالب اللواء الزعبي المواطنين والمقيمين بالتعاون من خلال الاتصال على الخط الساخن 1888830 لتلقي أي بلاغات حول الأسلحة غير المرخصة.

اللواء فراج الزعبي

اللواء فراج الزعبي

 

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*