الأربعاء , 23 أغسطس 2017

البلاد تشهد أجواء غير مستقرة اليوم وغدا

رمضان: فرصة لأمطار متفرقة مع رياح مثيرة للغبار

«الإطفاء» : سرعة الرياح تصل إلى 60 كم والرؤية تقل إلى 1000 م

مناشدة الحداقة ومرتادي البحر عدم القيام بأي نزهة أو رحلات صيد

عدم التردد في الاتصال على الطوارئ عند طلب المساعدة

مصدر مروري يدعو مستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر

قال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان إن البلاد تشهد صباح اليوم أجواء غير مستقرة مع فرصة لهطول الأمطار المتفرقة والرياح الجنوبية النشطة والمثيرة للغبار.

وتوقع رمضان ارتفاع الأمواج بشكل كبير في شمال الخليج العربي، داعيا الحداقة ومرتادي البحر إلى أخذ الحيطة والحذر اليوم وغدا.

من ناحيتها، أهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نظرا لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد.

وذكرت الإدارة أنه من المتوقع ازدياد نشاط الرياح لتصل سرعتها ٦٠ كيلو متر في الساعة وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ١٠٠٠ متر على بعض المناطق.

وناشدت مرتادي البحر وأصحاب القوارب والدراجات المائية عدم القيام بأية نزهة بحرية أو رحلات صيد بسبب الأجواء غير المستقرة حفاظا على سلامتهم، كما دعت المواطنين والمقيمين إلى متابعة الأرصاد الجوية باستمرار من خلال القنوات الإعلامية المتاحة وتطبيق الهواتف الذكية.

ونوهت المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في الاتصال بها في الحالات الطارئة والإنسانية وذلك من خلال هاتف الطوارئ ١١٢ لطلب فرق الإطفاء والإنقاذ التي تعمل بكامل استعداداتها على مدار ٢٤ ساعة.

إلى ذلك، دعا مصدر مروري مستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، إلى جانب التزام قوانين المرور حفاظا على الأرواح والممتلكات.

 

شاهد أيضاً

الكويت تشيع عبدالحسين عبدالرضا بالدموع

سياسيون وفنانون وإعلاميون ومحبون ودعوا فنانهم الكبير بحزن وحسرة المقبرة الجعفرية اكتظت بآلاف المشيعين مجسدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *