الإثنين 20 فبراير 2017
آخر الأخبار
وفاة طفلتين ومواطن بحادثين مروريين         موقوف يتلف نظارة مخفر «العديلية» ويتطاول على الأمن         حريق يلتهم 4 مركبات بجانب مسجد في «الأندلس»         حريق يداهم مدرسة الحميضي في «العيون»         «الداخلية» تكشف غموض «جريمة اليرموك»         ثور يهرب من مسلخ «السالمية» ويسيب في الشوارع         حريق يلتهم مركبة بجانب مخفر «الصليبيخات»         وفاة مواطنة طعنا بسكين وابن شقيقها سقوطا من عمارة         تأييد الحبس 10 سنوات لشقيقين انضما لتنظيم محظور         رجال الإطفاء يخمدون 4 حرائق مختلفة        
محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر

محكمة الأسرة تطلق زوجة وتلزمها برد المهر

تأييد حبس «جبريت سياسي» وبراءة الحجرف والمطيري

الحبس 5 سنوات لمغرد أساء لمسند الإمارة في «تويتر»

«الجنح» تبرئ مدير مدرسة من سب وقذف ولي أمر

براءة الوشيحي من سب وقذف إلى دشتي في «تويتر»

إرجاء محاكمة مواطنين تلقوا تدريبات مع «حزب الله»

من جهتها، قضت محكمة الأسرة بتفريق زوجين وإلزام الزوجة برد مقدم المهر وقدره 6000 دينار مع إسقاط كافة حقوقها الزوجية بناء على طلب زوجها وذلك بعدما أثبت نشوزها.

إلى ذلك، أيدت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بالحبس 10 سنوات مع الشغل والنفاذ للمغرد «جبريت سياسي» وببراءة المحامي فلاح الحجرف والإعلامي بدر عبدالعزيز المطيري بالدعوى المقامة من إدارة أمن الدولة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المغرد والحجرف تهم الإساءة إلى مسند الإمارة وإشاعة الفتنة بين أفراد الشعب وإذاعة اخبار كاذبة والإساءة للسلطة القضائية والنيابة العامة ولشخصيات سياسية واعتبارية في الكويت وإفشاء أسرار عسكرية، في حين أسندت للمطيري تهم إذاعة اخبار كاذبة عن الأوضاع الداخلية والأمنية في البلاد والاساءة لقيادات في وزارة الداخلية وإساءة استخدام الهاتف.

وبقضة أخرى، أصدرت محكمة الجنايات بحبس مغرد لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ ومصادرة هاتفه المتنقل، وذلك عن تهمة الإساءة إلى مسند الإمارة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

من جهته، قال المحامي خالد خضير من مجموعة التحكيم القانونية إن المحكمة الكلية أصدرت حكما ببراءة موكله مدير إحدى المدارس من الإساءة إلى ولي أمر طالب وسبه وقذفه بعدما اقتنعت المحكمة بكيدية الاتهام.

بدورها، قضت محكمة الجنح المفوضة ببراءة الإعلامي محمد الوشيحي من الإساءة إلى النائب السابق عبدالحميد دشتي في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

كما أرجأت ذات المحكمة الدعوى المتهم بها عدد من المواطنين بتلقي تدريبات عسكرية على يد منظمة حزب الله في لبنان، وقررت إرجاءها إلى يوم 17 من شهر يناير المقبل.

وكانت محكمة الاستئناف قد أرجعت محاكمة المتهمين إلى محكمة أول درجة بعدما أكدت اختصاص القضاء الكويتي بنظر إحدى تهم قضية خلية العبدلي وهي التهمة المشار إليها بعدما قضت محكمة الجنايات بوقت سابق بعدم اختصاصها بنظر هذه التهمة كونها وقعت خارج البلاد.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*