الأحد 26 فبراير 2017
آخر الأخبار
الإعدام شنقا لمواطن قتل زوجته في رمضان         القبض على موظف مصري يزوّر أختام «المرور»         عصابة رباعية حاولت تهريب 103 قطع «حشيش» بحرا         ضبط 5 آسيويين تخصصوا بسرقة اسطوانات الغاز         وفاة طفلتين ومواطن بحادثين مروريين         موقوف يتلف نظارة مخفر «العديلية» ويتطاول على الأمن         حريق يلتهم 4 مركبات بجانب مسجد في «الأندلس»         حريق يداهم مدرسة الحميضي في «العيون»         «الداخلية» تكشف غموض «جريمة اليرموك»         ثور يهرب من مسلخ «السالمية» ويسيب في الشوارع        
«ضبط وإحضار» ضد مذيعة شهيرة تهربت من أتعاب محاماة

«ضبط وإحضار» ضد مذيعة شهيرة تهربت من أتعاب محاماة

رفضت دفع 15 ألف دينار للمحامي محمد حمزة ولجأت إلى آخر

إخلاء سبيل مغردة متهمة بالإساءة إلى مسند الإمارة بكفالة مالية

إخلاء سبيل ضابط مخفر متهم بتلقي رشوة من موقوف آسيوي

استمرار حجز روسي وأوكراني قتلا روسيا وألقيا جثته في مركبة

إلزام زوج بدفع 70 دينارا شهريا لزوجته منذ تاريخ امتناعه

القطان: تقدير النفقة يأتي بما يناسب الحالة المادية للزوج

ألزمت محكمة الاستئناف مذيعة كويتية شهيرة بدفع مبلغ 15 ألف دينار للمحامي محمد حمزة عباس بعد أن تقاضت عن التزامها بعقد أتعاب المحاماة معه.

وكان المحامي عباس قد أقام دعواه مبينا أن المذيعة كانت قد أوكلته لاسترداد حقوق مالية لها تقدر بآلاف الدنانير مقابل أتعاب 15 ألف دينار، إلا أنها لم تلتزم بالعقد معه ولجأت إلى محام آخر.

وقام المحامي عباس باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المذيعة حيث تم وضع أمر منع سفر عليها بالإضافة إلى استصدار أمر ضبط وإحضار بحقها.

من ناحية أخرى، قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيل مواطنة متهمة بالإساءة إلى مسند الإمارة من خلال تدوين تغريدات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر، وذلك بكفالة مالية قدرها 500 دينار مع منعها من السفر وإرجاء محاكمتها إلى الشهر المقبل.

كما قررت ذات المحكمة إخلاء سبيل رئيس أحد مخافر محافظة العاصمة وإرجاء محاكمته عن تهمة تلقي رشوة من آسيوي لتهريب موقوف بعد أن تم ضبطه بوقت سابق بالجرم المشهود.

كما رفضت إخلاء سبيل متهمين روسي وأوكراني بقتل روسي كان قد عثر على جثته متحللة داخل مركبة مركونة على طريق الفحيحيل السريع، وقررت إرجاء محاكمتهما إلى الشهر المقبل.

إلى ذلك، قضت دائرة الأسرة بمحكمة محافظة الأحمدي بإلزام زوج أن يؤدي لزوجته شهريا مبلغ 70 دينارا كنفقة زوجية بنوعيها وذلك اعتبارا من تاريخ امتناعه عن الانفاق عليها.

وكان المحامي محمد خليل القطان قد حضر عن الزوجة وأوضح أن النفقة الزوجية تشمل الطعام والكسوة والسكن وما يتبع ذلك من تطبيب وخدمة وغيرها، مؤكدا أن تقديرها يأتي بما يناسب حال الزوج من اليسر والعسر وبما لا يقل عن الحد الأدنى لكفاية الزوجة.

 

المحامي محمد حمزة عباس

المحامي محمد حمزة عباس

المحامي محمد القطان

المحامي محمد القطان

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*