السبت 29 أبريل 2017
آخر الأخبار
القبض على سعودي بحوزته 35 ظرفا مخدرا         أسرة أردنية تدعي أنها إماراتية للاحتيال والتسول في «الأفنيوز»         27 جريمة «قتل عمد» ارتكبت في الكويت خلال 2016         «الإطفاء»: حريق جامعة الشدادية محدود         براءة «جرائم ومحاكم» والمحامية معرفي من الإساءة إلى محام         إصابة مواطن صدم حاجز طريق الملك فيصل         آسيويان يهربان المخدرات بالوسائد والملابس النسائية         «الاستئناف» تؤيد الإعدام شنقا لقاتل طليقته في «سلوى»         النيابة تخلي سبيل محام متهم بالإساءة إلى السعودية         الدفاع: استدعاء 13217 شابا كويتيا للخدمة الوطنية        
النيابة تتلقى شكوى ضد مطربة أساءت إلى الذات الإلهية

النيابة تتلقى شكوى ضد مطربة أساءت إلى الذات الإلهية

المحامي العنزي: تجاوزت بحديثها التلفزيوني وأساءت للمسلمين

النيابة: استمرار حجز متهمي شراء الأصوات وإحضار المرشح

«الاستئناف» تلغي تسجيل دشتي ومحاميه يطعن أمام «التمييز»

الحكم بشطب دشتي والحفيتي وحسين غدا والصباح والهاشم الأحد

«الجنح» تبرئ عسكريا بـ «الداخلية» من ضرب وتهديد مواطنة

المحامية اليحيوح: أقوالها غير مدعمة بدليل والتهم كيدية

الحبس 5 سنوات لشخص ضرب آخر بعصا وخلع كتفه

المحامي القطان: شمول الحكم بتعويض موكلي 5001 دينار

تقدم المحامي أحمد العنزي بشكوى إلى النائب العام ضد مطربة شهيرة اتهمها بها بالإساءة إلى الذات الإلهية ونصوص القرآن الكريم خلال ظهورها في أحد البرامج التلفزيونية.

وذكر المدعي أن المطربة تجاوزت في حديثها ورددت على لسانها بعض العبارات التي تسيء إلى كل المسلمين في العالم وذلك بتحدثها عن الحور العين بشكل ساخر لا يليق، معتبرة أن الكلام عن الحور يشبه الأفلام الهندية وأن الجنة ليست «أوتيل» كما أنكرت علانية ما جاء في القرآن بالنسبة لقوامة الرجل على المرأة.

وأكد أن ما جاء على لسان المشكو بحقها في برنامج تلفزيوني يذاع على الفضائيات ويراه الجميع، يعد إهانة للذات الإلهية وما جاء بنصوص القرآن الكريم والتعرض بما لا يليق بالأنبياء والرسل، مبينا أنه يتقدم بهذه الشكوى لتطبيق نص المادة «111» مكرر من قانون العقوبات لمحاسبة المشكو بحقها.

إلى ذلك، باشرت نيابة العاصمة تحقيقاتها مع المتهمين الأربعة بقضية شراء الأصوات لصالح مرشح في الدائرة الرابعة وقررت استمرار حجزهم إلى يوم غد، كما أصدرت أمرا بضبط وإحضار المرشح.

من ناحية أخرى، ألغت الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بإلزام إدارة شؤون الانتخابات بقبول أوراق المرشح عبدالحميد دشتي عن طريق وكالة ابنه، وقضت مجددا بتأييد قرار اللجنة، في وقت تقدم فيه محاميه بطعن أمام محكمة التمييز للمطالبة وبصفة مستعجلة بإيقاف هذا الحكم.

وأكدت المحكمة في حكمها أنه لا يجوز للمرشح أن يباشر عملية الترشيح من خلال وكالة، لافتة إلى أن القانون لم ينص على التوكيل سوى بالمادة 30 من قانون الانتخاب والتي أجازت للمرشح توكيل مندوبيه إلا أنها لم تشير لاستخدام الوكالة بطلب التسجيل.

كما حجزت ذات المحكمة الدعاوى المقامة من المرشحين عبدالحميد دشتي وراشد الحفيتي وهاني حسين وآخرين ضد قرار لجنة شطب المرشحين القاضي بشطبهم من سجلات المرشحين، للحكم يوم غد، في حين حجزت دعاوى شبيهة مقامة من المرشحين مالك الصباح وصفاء الهاشم وآخرين للحكم يوم الأحد المقبل، فيما أرجأت دعوى شطب المرشح بدر الداهوم إلى يوم غد للرد من دفاع الحكومة على مذكرة محاميه.

وبدعوى أخرى، أصدرت محكمة الجنح حكما ببراءة موظف بوزارة الداخلية من ضرب مواطنة على نحو محسوس وإحداث إصابات بها وتهديدها بإتلاف مركبتها الفارهة خلال وجودها في مواقف أحد المطاعم الشهيرة.

وكانت المحامية لطيفة اليحيوح من مكتب المحامية دلال الملا قد ترافعت عن المتهم شفاهة وأكدت أن أقوال الشاكية مرسلة تخلو من أي دليل، فضلا عن أن التقرير الطبي قد صدر قبل الواقعة بناء على أقوالها بأن الضرب قد وقع في تمام الساعة 11 مساء في حين صدر التقرير الطبي في العاشرة مساء ما يؤكد كيدية التهم.

كما أصدرت محكمة الجنايات حكما بحبس شخص لمدة 5 سنوات مع إلزامه بتعويض آخر بمبلغ 5001 دينار لقيامه بضربه بعصا خشبية على كتفه والتسبب له بعاهة مستديمة تتمثل بعجز نسبته 15%.

وكان المحامي محمد القطان قد ترافع عن المجني عليه أمام المحكمة مؤكدا أن الضربة أدت إلى خلع بكتف موكله، مشيرا إلى أن القانون يعاقب كل من أحدث بغيره أذى أفضى إلى إصابته بعاهة مستديمة بالحبس مدة لا تجاوز 10 سنوات وبغرامة لا تجاوز 750 دينارا.

وأضاف القطان أن هذه التهمة تتوفر بحق المتهم كما يتوفر بحقه عنصر الخطأ ولما كان هذا الخطأ قد ترتب عليه ضرر يتمثل بجروح بجسده وبعاهة بكتفه وعليه يستحق المجني عليه تعويضا ماديا.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*