الأربعاء 26 أبريل 2017
آخر الأخبار
«الاستئناف» تؤيد الإعدام شنقا لقاتل طليقته في «سلوى»         النيابة تخلي سبيل محام متهم بالإساءة إلى السعودية         الدفاع: استدعاء 13217 شابا كويتيا للخدمة الوطنية         الدفاع: 28350 شخصا سجلوا في موقع التجنيد         «الفاشينيستا» تعتذر من المحجبات.. والشمري يتراجع عن مقاضاتها         خليجي حرق حاويات «النسيم» لترويج المخدرات!         «المكافحة» تضبط آسيويين امتهنا جلب وتجارة المخدرات         حريق يشب بمستودع أخشاب في «الشويخ الصناعية»         مقاضاة «فاشينيستا» بتهمة الإساءة إلى المحجبات         النيابة تأمر باستمرار حجز محام متهم بإذاعة أخبار كاذبة        
«المستعجل» تنظر رفع أسعار الوقود.. الأربعاء

«المستعجل» تنظر رفع أسعار الوقود.. الأربعاء

محاكمة «الفلبينية الداعشية» 5 المقبل

الحبس 7 سنوات لمواطنين وسعودي لتزويرهم الجنسية

تأييد براءة مغرد من الإساءة إلى أحد النواب في «تويتر»

«الكلية» تمنح مطلقة حق استخراج جوازات سفر لأبنائها

المحامي القطان: تملك الحضانة ولديها حق اصطحابهم معها

حددت المحكمة الإدارية يوم الأربعاء المقبل موعدا لعقد أولى جلساتها لنظر الشق المستعجل من دعوى تقدم بها مواطن يعترض على قرار مجلس الوزارة بزيادة أسعار الوقود، مبينا أن القرار لم يراع الظروف المعيشية للمواطنين والمقيمين.

من جهتها، حددت محكمة الجنايات يوم 5 من شهر سبتمبر المقبل موعدا لعقد أولى جلساتها لمحاكمة المقيمة الفلبينية المتهمة بالانضمام إلى تنظيم داعش، بعدما ضبطت أخيرا وأدلت باعترافات مضمونها أنها بايعت التنظيم الإرهابي وتتواصل مع عناصر تابعة له في ليبيا من أجل التخطيط لأعمال إرهابية.

وأصدرت ذات المحكمة حكما بحبس مواطنين اثنين وسعودي لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ مع عزل المتهم الثالث عن وظيفته العسكرية لقيامهم بتزوير الجنسية الكويتية.

من ناحيتها، أصدرت محكمة الاستئناف حكما بتأييد براءة مغرد من الإساءة إلى نائب في مجلس الأمة وذلك عبر حسابه في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

إلى ذلك، قضت المحكمة الكلية بأحقية مواطنة باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية لتجديد جوازات السفر والبطاقات المدنية الخاصة بأبنائها دون الرجوع للمدعى عليه والدهم.

وكان المحامي محمد خليل القطان قد حضر عن المواطنة وأثبت بدافعه أن موكلته هي أم الأبناء من والدهم المدعى عليه الأول وأنها الحاضنة لهم بموجب حكم قضائي وهي بهذه الصفة القائمة على رعايتهم وتدبير شؤونهم، لافتا إلى أن تلك المستندات تعتبر من الأوراق الثبوتية واللازمة لإثبات شخصية وإنجاز معاملات الصغار في كافة الجهات الرسمية وبكافة ما يلزم لتسيير وتدبير شؤونهم.

وأضاف: إن ضرورات الحياة تقتضي أن يكون لموكلتي حق استخراج وتجديد جوازات سفر الأبناء حتى تستطيع اصطحابهم معها عند سفرها خارج البلاد بغير قصد الإقامة الدائمة.

 

المحامي محمد القطان

المحامي محمد القطان

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*