آخر الأخبار
ضبط آلات حادة وصاعق وأجهزة تنصت وأموال مزورة         ضبط مستهترين وحجز مركباتهم في «سعد العبدالله»         عبارة تمجد صدام حسين على جدار ثانوية عيسى الحمد         حجز 12 مستهترا مارسوا «الرعونة» في «تيماء»         ضبط أجهزة حاسوب ملغومة بـ3600 زجاجة خمر و «بان»         مشاعر الحزن والتعاطف تتواصل بحادثة وفاة عيسى البلوشي         شقة في «السالمية» تحولت إلى مصنع للخمر المحلي         «الأمن العام» يلقي القبض على 23 مدينا و 3 مطلوبين         متعاط بنغلاديشي امتهن تزوير الطوابع الحكومية الجديدة         العثور على جثة آسيوية في «فريزر» شقة زوجين هاربين        
المستشار الماجد يتنحى عن دعوى جنسية البرغش.. لاستشعاره الحرج

المستشار الماجد يتنحى عن دعوى جنسية البرغش.. لاستشعاره الحرج

قرر المستشار في محكمة الاستئناف نجيب الماجد اليوم التنحي عن نظر الاستئناف المقدم من إدارة الفتوى والتشريع للحكم الأولي القاضي بإلزام الحكومة بإعادة الجنسية للنائب السابق عبدالله البرغش وعائلته.

وقرر المستشار الماجد التنحي لاستشعاره الحرج، حيث أحال الدعوى إلى رئيس المحكمة لتحديد دائرة أخرى تنظرها، بعد أن كان مقررا الحكم فيها اليوم، وبذلك يعاد فتح باب المرافعة في الدعوى أمام دائرة أخرى ستحدد قريبا.

وكانت الجلسات السابقة قد شهدت استماع المحكمة للمرافعة في الدعوى، حيث حضر دفاع الحكومة وطالبوا بإلغاء حكم أول درجة مشيرين إلى أنه خالف القانون الإداري الذي يؤكد سيادة الحكومة في مسائل الجنسية وعدم اختصاص القضاء بها.

كما حضر البرغش ومحاميه الحميدي السبيعي طوال الجلسات السابقة وطالبوا برفض استئناف الحكومة وتأييد الحكم الأولي مؤكدين اختصاص القضاء بنظر الدعوى على اعتبار أن سلطة الحكومة على مسائل الجنسية.. هي سلطة مسبقة وليست لاحقة.

 

المستشار نجيب الماجد

المستشار نجيب الماجد

عبدالله البرغش

عبدالله البرغش

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الاجتماعي عبر أحد هذه الخيارات:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Free WordPress Themes - Download High-quality Templates