الأحد 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
حريق يلتهم 3 مركبات أمام منزل في «جابر العلي»         حريق ضخم مبنى قيد الإنشاء في «جنوب السرة»         إرجاء محاكمة 17 مسؤولا وموظفا بشركة عقارية         «الدستورية» تحكم بانتخاب نائب رئيس المجلس 20 سبتمبر         مبيد حشري وراء وفاة الطفلين         حريق يداهم ساحة الفحص الفني في «مرور العاصمة»         وفاة هندي تفحما داخل مركبته على طريق كبد         ضبط بنغالي يبيع أدوية تابعة لـ«الصحة» في بقالة         «التمييز» تؤيد إعدام قاتل صديقه وحارق جثته في «الوفرة»         شبهة بوفاة طفلين أسعفهما والدهما وجدتهما        
«المؤبد» لـ 4 مقيمين تاجروا بآسيويات وأجبروهن على الرذيلة

«المؤبد» لـ 4 مقيمين تاجروا بآسيويات وأجبروهن على الرذيلة

البراءة لرئيس مجلس جمعية تعاونية من اختلاس مبالغ طائلة

إلغاء حبس موظفين في «الشؤون» من التزوير بمحررات رسمية

«الجنايات» تبرئ مواطنا اتهم بإذاعة أخبار كاذبة في «تويتر»

إلغاء قرار الجامعة بفصل طالب واعتباره راسبا بجميع المواد

النظر بطلب الحكومة بوقف تنفيذ حكم إعادة جنسية الجبر الأثنين

أصدرت محكمة الجنايات حكما بالحبس المؤبد لأربعة مقيمين عن تهم تتعلق بالاتجار بالبشر، بعدما ضبطوا بوكر للدعارة في محافظة الفروانية عثر بداخله على عدد من الآسيويات أكدن تعرضهن للخطف والاحتجاز وإجبارهن على الرذيلة.

من جهتها، أصدرت الدائرة الجزائية بمحكمة التمييز حكما بإلغاء حكم محكمة الاستئناف بحبس وتغريم رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات التعاونية، وقضت مجددا ببراءته من تهم تتعلق باختلاس مبالغ طائلة.

من ناحيتها، قضت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف ببراءة موظفين اثنين بوزارة الشؤون من تهم تتعلق بالتزوير بمستندات رسمية، بعدما تمت إدانتهما من قبل محكمة الجنايات بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لكل منهما.

بدوره قال المحامي محمد ناصر العتيبي إن محكمة الجنايات قضت ببراءة موكله من الدعوى المقامة ضده من إدارة أمن الدولة والتي اتهمته بها بإذاعة أخبار كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد، من خلال تدوين عبارات مخالفة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

وكان العتيبي قد حضر أمام المحكمة ودفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وانتفاء أركان الجريمة والقصد الجنائي، مطالبا البراءة لموكله المتهم.

وبدعوى أخرى، أصدرت الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف حكما بإلغاء قرار جامعة الكويت باعتبار طالب راسبا في جميع المقررات التي سجل بها في العام الدراسي 2015/2016 وفصله، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها حرمانه من التسجيل والدراسة.

وكان المحامي عبدالعزيز المهنا قد حضر عن الطالب المدعي أمام المحكمة وأكد أن القرار جاء تعسفيا خاليا من مبرراته ومخالفا للقانون لعدم استناده لأسباب تبرر قرار الفصل.

إلى ذلك، حددت الدائرة الإدارية بمحكمة التمييز يوم الثاني من شهر يناير المقبل موعدا لنظر الإشكال الحكومي المقدم بطلب وقف تنفيذ حكم إعادة الجنسية للإعلامي أحمد الجبر وأسرته.

 

المحامي محمد العتيبي

المحامي عبدالعزيز المهنا

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*