الأحد 30 أبريل 2017
آخر الأخبار
تلوث البحر.. بعهدة النيابة العامة         حريق محدود يداهم مطعما في «المباركية»         المحكمة تعوّض أحد مصابي تفجير «الصادق» بـ 5000 دينار         ميناء الدوحة يمرر حاويتي ملح إيراني دون تفتيش         القبض على سعودي بحوزته 35 ظرفا مخدرا         أسرة أردنية تدعي أنها إماراتية للاحتيال والتسول في «الأفنيوز»         27 جريمة «قتل عمد» ارتكبت في الكويت خلال 2016         «الإطفاء»: حريق جامعة الشدادية محدود         براءة «جرائم ومحاكم» والمحامية معرفي من الإساءة إلى محام         إصابة مواطن صدم حاجز طريق الملك فيصل        
«الدستورية» تتنظر الطعن بـ«البصمة الوراثية» 21 ديسمبر

«الدستورية» تتنظر الطعن بـ«البصمة الوراثية» 21 ديسمبر

الخليفة وعبدالهادي: القانون ينتهك خصوصية الإنسان

تأييد الحبس 3 أشهر للناشط الفضلي بقضية تجمهر

تخفيف عقوبة بويابس بتهمة الإساءة إلى دولة خليجية

قبلت غرفة المشورة بالمحكمة الدستورية الطعن بقانون البصمة الوراثية وحددت يوم 21 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لعقد أولى جلسات نظره.

وكان الناشط مرزوق الخليفة والمحامي عادل عبدالهادي قد تقدما بطعن على القانون، حيث أكدا أنه يخالف الشرع والدستور والاتفاقيات الدولية التي وقعتها البلاد فضلا عن أنه ينتهك خصوصية الإنسان ويكشف صفاته الجينية.

إلى ذلك، أيدت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بحبس الناشط بقضية غير محددي الجنسية عبدالحكيم الفضلي لمدة 3 أشهر مع الشغل والنفاذ عن تهم تتعلق بتنظيم تجمهر غير مرخص والاشتراك به.

وبدعوى أخرى، خففت ذات المحكمة عقوبة الإعلامي حامد بويابس، حيث ألغت حكم حبسه وقضت مجددا بالامتناع عن النطق بعقابه مع إلزامه بتقديم تعهد بحسن السير والسلوك مقابل كفالة 5000 دينار عن تهمة الإساءة إلى دولة خليجية من خلال تدوين تغريدة في موقع تويتر.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*