الإثنين 23 يناير 2017
آخر الأخبار
وفاة عامل سقط من علو في «السالمية»         وفاة مواطن بتصادم مروع في بر «السالمي»         «الدستورية» تتلقى 3 طعون تطالب بحقوق المرأة         براءة أحلام من الإساءة إلى مغرد شهير         «الجنائية» تضبط مصريا يتردد على الكويت للسرقة         ترقية 16 عميدا في «الداخلية» إلى لواء         «الجنح» تبرئ مواطنة من الاستيلاء على مركبة زوجها         ضبط مصنع خمر محلي في «الزهراء»         وفاة فتاتين بحادث ثلاثي على طريق الصبية         «المرور» تواجه المستهترين والمخالفين بحملات موسعة        
الحبس سنة لضابط من أبناء الأسرة قتل مواطنة بالخطأ

الحبس سنة لضابط من أبناء الأسرة قتل مواطنة بالخطأ

إرجاء محاكمة المسلم بدعوى الإساءة إلى المحمد

براءة حساب شهير في «انستغرام» من الإساءة لمواطن

الحكم على المغرد «م.ع» بدعوى الإساءة إلى السعودية 27 المقبل

محاكمة المغردة «س.د» بدعوة الإساءة إلى رسولنا الكريم 8 فبراير

نظرت محكمة الجنح المفوضة الدعوى المقامة من الشيخ ناصر المحمد ضد النائب السابق فيصل المسلم، وقررت إرجاءها إلى يوم 3 من شهر فبراير المقبل.

وتخللت الجلسة الاستماع إلى شهادة الشهود وتقديم المرافعة والتعقيب عليها من قبل دفاع الطرفين، كما تخللت مثول المسلم وإنكاره التهم المسندة إليه.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المسلم تهما تتعلق بالإساءة إلى المحمد من خلال تدوين تغريدات في موقع تويتر تطرق خلالها إلى قضية التحويلات المليونية.

وفي دعوى أخرى، أصدرت محكمة الجنح المستأنفة حكما بالحبس سنة مع الشغل ووقف النفاذ لمدة 3 سنوات لضابط في وزارة الداخلية من أبناء الأسرة، وذلك عن تهمة قتل مواطنة بطريق الخطأ خلال مطاردة أمنية.

من ناحيته، قال المحامي بدر باقر إن محكمة الجنح أصدرت حكما ببراءة صاحب أحد الحسابات الشهيرة في موقع انستغرام من سب مواطن على خلفية تعليقه على خطب يوم الجمعة.

من ناحية أخرى، نظرت محكمة الجنايات الدعوى المقامة من إدارة أمن الدولة ضد المغرد «م.ع» بتهمة الإساءة إلى المملكة العربية السعودية وتعريض البلاد لخطر قطع العلاقة مع دولة صديقة، وقررت حجزها للحكم يوم 27 من شهر يناير المقبل.

كما حددت ذات المحكمة يوم 8 من شهر فبراير المقبل موعدا لنظر الدعوى المقامة من إدارة أمن الدولة ضد المغردة «س.د» بتهمة ازدراء الدين والإساءة إلى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*