الخميس 20 يوليو 2017
آخر الأخبار
«الأمن العام» يضبط 7 مدمنين في «الجهراء»         «الخارجية» تخفض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين         حريق يشب بمستودع مواد كيماوية للتنظيف على «السابع»         إحباط تهريب 3200 حبة مخدرة عبر البريد السريع         استنفار أمني لضبط هاربي «خلية العبدلي»         «مضطرب» يقتل والدته طعنا في «الزهراء»         5 فرق إطفاء أخمدت حريقا بقسيمة في «أمغرة»         إطفائي إلى «السارية» للاشتباه بتسممه نتيجة عضة قط         يتيمة تقاضي «الشؤون» بعد طردها من «دور الرعاية»         «التمييز»: المحادثات الداعشية لا تعني داعشية صاحب الهاتف        
«الجنح» تبرئ المطوع من ازدراء الدين عبر مسلسل «أبطال الـ 99»

«الجنح» تبرئ المطوع من ازدراء الدين عبر مسلسل «أبطال الـ 99»

المحاميان الغريب ودشتي: الأسماء الواردة في المسلسل صفات نكرة يجوز إطلاقها على الأفراد والشخصيات

أصدرت محكمة الجنح اليوم حكما قضت فيه ببراءة الأستاذ في كلية الطب د.نايف المطوع من تهمة ازدراء الدين من خلال إنتاجه مسلسلا كرتونيا.

وكانت شكوى قد حُركت ضد المطوع اتهمته بازدراء الدين والإساءة إلى الذات الإلهية من خلال إنتاج مسلسل كرتوني لصالح قناة mbc حمل اسم «أبطال الـ 99» ، مشيرة إلى أنه أطلق على شخصياته الكرتونية أسماء خص الله تعالى نفسه بها.

وأمام المحكمة حضر المحاميان حسين الغريب ومحمد دشتي عن المتهم، وأكدا أن المتهم لم يقصد على الإطلاق الاتهام المسند إليه، مشيرين إلى أن الأسماء مثل عادل وكريم وعزيز جاءت هنا كصفات بعد حذف «ال التعريف» وبالتالي يجوز إطلاقها كأسماء على البشر والشخصيات.

يذكر أن المطوع سبق وأن دافع عن عمله مؤكدا أنه يهدف إلى خدمة القيم الإنسانية والإسلامية، مشيرا إلى أن فكرة العمل تقوم على تحالف الشخصيات الخيرة في العمل والمنتمية إلى عدة بلدان وجنسيات وأعراق في محاربة الشر أينما وجد.

وقال المطوع في معرض إجابته عن سؤال حول اعتماد مصطلح الـ 99 كتسمية للمسلسل تحديدا، إن أبطال المسلسل في الحقيقة 37 شخصية ولكن مصطلح 99 جاء ليفتح الباب أمام زيادة محتملة لعدد الشخصيات خلال الحلقات والمواسم القادمة، وذلك من باب التشويق.

 

المحامي محمد دشتي

المحامي محمد دشتي

المحامي حسين الغريب

المحامي حسين الغريب

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*