السبت 27 مايو 2017
آخر الأخبار
«الجنايات»: الإعدام شنقا لقاتل شقيقه في «الأندلس»         ضبط عسكري وفتاة ظهرا بمقطع خادش للحياء         «الداخلية»: ترتيبات أمنية ومرورية لشهر رمضان         الإعدام شنقا لمواطن تاجر بالمخدرات ومواطنة قاتلة         «المكافحة» تضبط مقيما يزرع «الماريجوانا» داخل مسكنه         حريق ضخم يلتهم مصنع بتروكيماويات في «الري»         حاويتا عصير فشلتا بتهريب 8432 زجاجة خمر         إصابة 3 إطفائيين ومسعفين بسقوط مصعد         «مشورة الدستورية» رفضت طعنين يتعلقان بسكن المرأة         3 طلقات تستقر بصدر سعودي على طريق السالمي        
«الجنح» تبرئ المطوع من ازدراء الدين عبر مسلسل «أبطال الـ 99»

«الجنح» تبرئ المطوع من ازدراء الدين عبر مسلسل «أبطال الـ 99»

المحاميان الغريب ودشتي: الأسماء الواردة في المسلسل صفات نكرة يجوز إطلاقها على الأفراد والشخصيات

أصدرت محكمة الجنح اليوم حكما قضت فيه ببراءة الأستاذ في كلية الطب د.نايف المطوع من تهمة ازدراء الدين من خلال إنتاجه مسلسلا كرتونيا.

وكانت شكوى قد حُركت ضد المطوع اتهمته بازدراء الدين والإساءة إلى الذات الإلهية من خلال إنتاج مسلسل كرتوني لصالح قناة mbc حمل اسم «أبطال الـ 99» ، مشيرة إلى أنه أطلق على شخصياته الكرتونية أسماء خص الله تعالى نفسه بها.

وأمام المحكمة حضر المحاميان حسين الغريب ومحمد دشتي عن المتهم، وأكدا أن المتهم لم يقصد على الإطلاق الاتهام المسند إليه، مشيرين إلى أن الأسماء مثل عادل وكريم وعزيز جاءت هنا كصفات بعد حذف «ال التعريف» وبالتالي يجوز إطلاقها كأسماء على البشر والشخصيات.

يذكر أن المطوع سبق وأن دافع عن عمله مؤكدا أنه يهدف إلى خدمة القيم الإنسانية والإسلامية، مشيرا إلى أن فكرة العمل تقوم على تحالف الشخصيات الخيرة في العمل والمنتمية إلى عدة بلدان وجنسيات وأعراق في محاربة الشر أينما وجد.

وقال المطوع في معرض إجابته عن سؤال حول اعتماد مصطلح الـ 99 كتسمية للمسلسل تحديدا، إن أبطال المسلسل في الحقيقة 37 شخصية ولكن مصطلح 99 جاء ليفتح الباب أمام زيادة محتملة لعدد الشخصيات خلال الحلقات والمواسم القادمة، وذلك من باب التشويق.

 

المحامي محمد دشتي

المحامي محمد دشتي

المحامي حسين الغريب

المحامي حسين الغريب

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*