الخميس 30 مارس 2017
آخر الأخبار
«حسم العقبان 2017» .. أمن الخليج خط أحمر         وفاة غير كويتي بتصادم على «الخامس»         مقتل مواطنة على يد زوجها في «تيماء»         «مباحث الإقامة» تضبط 38 مخالفا بمسكن في «حولي»         «مباحث السلاح» تفتش في «جواخير كبد»         الحبس 10 سنوات لمواطن انضم لـ «داعش» كـ «هاكر»         إصابة 15 شخصا بانقلاب باص على «العبدلي»         «الإطفاء» : التعامل مع 49 بلاغا خلال موجة الأمطار         حريق يداهم غرفة غسيل مستشفى خاص         «الإصلاحية» تضبط كمية من الممنوعات والمواد المخدرة        
«الجنايات» ترجئ محاكمة «خلية العبدلي» إلى 1 ديسمبر

«الجنايات» ترجئ محاكمة «خلية العبدلي» إلى 1 ديسمبر

المحكمة وافقت على طلب إعلان عذبي الفهد بالحضور

محامو المتهمين يتجهون لانتداب أحد المحامين اللبنانيين لمشاركتهم الدفاع

الحبس سنتين مع وقف النفاذ للناشط «ف.ع» لترديده خطاب البراك

«الاستئناف» تبرئ الإعلامية الرشيد من الحديث عن دخول الجنرال سليماني

واصلت محكمة الجنايات اليوم نظر قضية «خلية العبدلي» المتهم فيها 25 مواطنا وإيراني بالتخابر مع إيران وحزب الله، وقررت إرجاءها إلى يوم 1 من شهر ديسمبر المقبل لإعلان الشيخ عذبي الفهد بالحضور.

ويأتي هذا عقب حضور محامو المتهمين الذين صمموا على حضور الفهد كشاهد بعد ادعائهم أنه طلب منهم بعد التحرير الاحتفاظ بالأسلحة المضبوطة.

كما طلب المحامون إرجاء الدعوى لحضور أحد المحامين اللبانيين من بيروت، حيث قدموا طلبا بذلك إلى وزير العدل.

من ناحية أخرى، قضت ذات المحكمة بحبس الناشط السياسي «ف.ع» سنتين مع الشغل وتقدير كفالة 1000 دينار لوقف النفاذ بدعوى ترديد خطاب النائب السابق مسلم البراك.

أما محكمة الاستئناف، فقضت بإلغاء حبس الإعلامية عائشة الرشيد والمخرج خالد الراشد في دعوى بث أخبار كاذبة، وقضت مجددا ببراءتهما من الاتهام.

وكان الراشد والرشيد قد استئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بحبسهما ثلاث سنوات مع الشغل وتقدير كفالة ألف دينار لوقف النفاذ عن تهمة إشاعة اخبار كاذبة.

وأحيلت الرشيد إلى المحاكمة بصفتها مقدمة برنامج، بعد حديثها عن دخول الجنرال الايراني قاسم سليماني البلاد أثناء انقطاع الكهرباء، فيما أحالت المتهم الثاني بصفته مخرج البرنامج  والذي نفى الاتهام مؤكدا أن دوره اقتصر على إخراج البرنامج دون تدخله ببث المعلومات، في حين أنكرت الرشيد الاتهام مؤكدة أنها طرحت التساؤل لتنبيه وزارة الداخلية بعد ورود معلومات أمنية خطرة وأنها أدت دورها الإعلامي ابتغاء للمصلحة الوطنية.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*