آخر الأخبار
ضبط مطلوب إيراني حاول الهرب إلى بلاده بحرا         ضبط مواطن هرب من دورية وصدم مركبة عمدا         مشاجرة عائلية في مستشفى الجهراء تنتهي بإتلاف وإصابات         «مباحث الإقامة» تضبط عربيا وآسيويا امتهنا التزوير للخدم         «الداخلية» تنفي تعرض مواطن للضرب والتعذيب في «الجنائية»         مغردون يتفاعلون مع شاب «بدون» حاول الانتحار حرقا         مسافر آسيوي يفشل بإدخال 2600 حبة «ترامادول»         الطراح يطرح مستهترا أزعج أهالي «النسيم»         ضبط 12 آسيويا وآسيوية يمارسون الدعارة مقابل المال         «المكافحة» تضبط مواطنا يزرع «الماريجوانا» بسطح منزله        
«الجنايات» تدين 12 مواطنا دعموا «داعش» وقاتلوا معه

«الجنايات» تدين 12 مواطنا دعموا «داعش» وقاتلوا معه

الحبس الغيابي 10 سنوات لـ 5 يقاتلون في العراق وسوريا.. والامتناع عن عقاب 7 موّلوا التنظيم

إرجاء محاكمة قاتل زوجته في «سلوى» إلى 31 الجاري

التقرير النفسي للمتهم أثبت سلامة قواه العقلية وقت ارتكابه الجريمة

أصدرت محكمة الجنايات حكما بالحبس الغيابي لخمسة مواطنين موجودين في العراق وسوريا، والامتناع عن عقاب 7 آخرين بدعوى دعم تنظيم داعش والقتال معه.

وأدانت المحكمة المواطنين الخمسة بالبحبس 10 سنوات مع الشغل والنفاذ فيما أدانت السبعة بالامتناع عن النطق بعقابهم على أن يتعهدوا بحسن السير والسلوك لمدة سنتين بمتابعة الجهات المختصة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بتهم عدة تتعلق بالانضمام إلى تنظيم محظور وتمويله والقيام بأعمال عدائية ضد دول أجنبية.

وجاء ضبط المتهمين بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية في وقت سابق القبض على مواطن مشتبه به في المطار وقاد للكشف عن البقية وهم 5 مواطنين في العراق وسوريا و 7 يمولون التنظيم من داخل البلاد ويحرضون على الانضمام إليه.

وفي دعوى أخرى، نظرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار متعب العارضي الدعوى المتهم فيها مواطن بقتل طليقته في منطقة سلوى، وقررت إرجاءها إلى يوم 31 من الشهر الجاري لتقديم المرافعة والاطلاع على تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم.

وتخللت جلسة اليوم تثبيت هيئة المحكمة لطلب دفاع المجني عليها المحامية حوراء الحبيب والمحامية بشرى الهندال بقيام المتهم بالإساءة والتطاول على المحامية الحبيب.

وكانت المحكمة قد وافقت في جلسة سابقة على طلب محامي المتهم بإحالته إلى مستشفى الطب النفسي للوقوف على حالته العقلية وقت ارتكابه الجريمة وبيان مدى مسؤوليته الجزائية عن تصرفاته.

وعلمت «جرائم ومحاكم» أن التقرير النفسي الخاص بالمتهم قد وصل إلى المحكمة وأكد سلامة قواه العقلية وأنه مسؤول عن تصرفاته وقت ارتكابه الجريمة.

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الاجتماعي عبر أحد هذه الخيارات:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Free WordPress Themes - Download High-quality Templates