آخر الأخبار
ممثل مسرحي وصديقه أوهما مواطنة شابة بالزواج وسلباها آلاف الدنانير         14 شخصا اعتدوا على أمن مصفاة ميناء عبدالله بالسكاكين         مطلوب بـ 12 ألف دينار علق بدلة عسكرية للإفلات من الأمن         «الفلوس» تتسبب بجريمة قتل في «الفردوس»         كشف شبكة دولية للنصب والاحتيال وغسيل الأموال         ضبط مكتب خدم وهمي يحتال على المواطنين والمقيمين         مواطن يتزعم شبكة لجلب حبوب «الكبتي» من الخارج         «الجنائية» تضبط قاتل «البدون» في «الصليبية»         مصريان وباكستاني يتداولون الديزل المدعوم في ميناء عبدالله         مواطنان يهددان بحرق منزلي ذويهما في «أشبيلية» و «الرحاب»        
«الجنايات» تبرئ 4 روس من قتل مواطنهم لخلاف على تجارة خمر

«الجنايات» تبرئ 4 روس من قتل مواطنهم لخلاف على تجارة خمر

«الإدارية» تلزم «التحقيقات» بقبول وتعيين محققين رفضت قبولهما

المحامي الأنصاري: قبول 56 دعوى مشابهة ضد الإدارة حتى الآن

إرجاء دعويي «دخول المجلس» و «خطاب البراك» إلى 2 المقبل

المحامي الحميدي يطلب رد الهيئة القضائية بالدعوى الأخرى

إخلاء سبيل أميركي اتهم بجلب طرد «ماريجوانا» بكفالة 500 دينار

المحامية الملا: ضابط المباحث لم يتوصل إلى صاحب الطرد

أصدرت محكمة الجنايات حكمها بقضية مقتل روسي ووضع جثته في جيب على طريق الفحيحيل السريع، حيث برأت 4 مقيمين روس من القضية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ضبطت المتهمين قبيل سفرهم إلى بلادهم، ودلت التحريات على أن أسباب الجريمة تعود إلى اختلافهم والمجني عليه على تجارة خمور مستوردة حيث يقومون بتصنيعها داخل البلاد وبيعها للزبائن على أنها خمور أصلية مستوردة من الخارج، وقد اكتشفت الجريمة بعد مضي 10 أيام عليها حيث وجدت الجثة بحالة تعفن تام. اقرأ موضوعا متصلا

تعيين محققين

بدورها، ألزمت الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية الإدارة العامة للتحقيقات بتعيين محققين اثنين بعدما استبعدتهما من القبول بذريعة عدم انطباق الشروط المطلوبة عليهما.

وأفاد المحامي محمد الأنصاري أن عدد الأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن ضد الإدارة العامة للتحقيقات منذ بداية هذا العام وحتى الآن قد وصل إلى 56 حكما بتعيين محققين ومحققات تم استبعادهم رغم استحقاقهم الوظيفة.

دخول المجلس

من جهتها، أرجأت الدائرة الثامنة بمحكمة الاستئناف دعوى دخول مجلس الأمة المتهم بها 70 مواطنا بينهم نواب سابقون وحاليون وناشطون، إلى الثاني من شهر أكتوبر المقبل لإعلان شهود رأت هيئة الدفاع أن شهادتهم تصب في صالح المتهمين.

خطاب البراك

كما أرجأت ذات المحكمة الدعوى المتهم بها 21 مواطنا بينهم ناشطون ونواب سابقون وحاليون بترديد خطاب النائب الأسبق مسلم البراك، إلى الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

وشهدت الجلسة حضور دفاع عدد من المتهمين المحامي محمد الحميدي حيث طلب رد الهيئة القضائية وإرجاء الدعوى لاستكمال إجراءات الرد.

طرد ماريجوانا

من جهته، أخلى قاضي تجديد الحبس سبيل مقيم أميركي متهم بجلب مواد مخدرة بقصد الاتجار بها، بكفالة مالية قدرها 500 دينار مع منعه من السفر.

وترجع وقائع القضية إلى ورود معلومات لضابط في إدارة مكافحة المخدرات تفيد بقيام المتهم بجلب مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة وضبطه، وبتفتيش مسكنه عثر على طرد بريدي مغلق بداخله مواد عشبية تقدر بنحو 4 كيلو جرام تبين أنها مادة الماريجوانا المخدرة.

وبسؤال المتهم أمام النيابة العامة أنكر الاتهام وقرر أن صديق له يعمل في معسكر عريفجان قد سافر في أجازة دورية وطلب منه استلام الطرد والحفاظ عليه لحين عودته، مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم أن بداخله ممنوعات.

وفي جلسات تجديد الحبس شددت وكيلة المتهم المحامية دلال الملا على انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي بحق موكلها، مبينة أنه مقيم في الكويت منذ سبع سنوات وله محل إقامة معلوم ولم يسبق اتهامه بأية قضية من قبل.

وأكدت الملا عدم صحة تحريات ضابط المباحث بشأن عدم توصله إلى صاحب الطرد المرسل وعدم صحتها فيما يخص تعاطي المتهم، مشيرة إلى أن نتيجة عينة فحصه جاءة خالية من تعاطي أية مواد مخدرة ما يرجح صدق روايته.

 

المحامي محمد الأنصاري

المحامي محمد الحميدي

المحامية دلال الملا

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الاجتماعي عبر أحد هذه الخيارات:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Free WordPress Themes - Download High-quality Templates